طِر في الفضاء وانت على كنابايتك: خبرة ال SpaceVR

السبت 22 آب 2015

طِر في الفضاء وانت على كنابايتك: خبرة ال SpaceVR

. طِر في الفضاء وانت على كنابايتك: خبرة الSpaceVR 

 

كم من النّاس يتمنّون ان يخوضوا غمار الفضاء، وأن ينظروا الى كوكب الأرض من مسافة بعيدة. وبفضل هذا الابتكار، أصبح هذا الحلم ممكناً، ولكن من دون مغادرة المنزل، ولا دفع مبالغ طائلة.

 

يروي روّاد الفضاء عن جمال الخبرة، وعن المنظر الخلّاب الذي يتمتّعون به حين يرون ألوان الأزرق، الأخضر والبنّي تنمزج على كوكب الأرض، فيرتابهم شعورٌ رائع بالاتّحاد مع البشريّة جمعاء، بكلّ جنسيّاتها.وهذا الشعور لن يكون بعيداً عن جميع النّاس، بفضل ابتكار الSpaceVR، وهي خدمة للنظّارات، تنقل مرتديها الى الخيال العلمي، وتشعره بأنّه غادر الكوكب وبأنّه يطير في لا-جاذبيّة الفضاء.

 

وقال مؤسّس الشركة اسحاق دي سوزا: "نريد ان نعطي البشريّة الخبرة التي تعيشها نسبة 0.0001 منها."ومن أجل تحقيق هذا الهدف، سترسل الشركة كاميرا من 360 درجة الى الفضاء، كي تصوّر هذه المشاهد الفريدة، التي بدورها تعدّل وتوضع في نوعيّات ملائمة لنظّارات الخيال العلمي.وسترسل الشركة هذه الكاميرا على متن مركبة فضائيّة الكترونيّة اسمها Cygnus، في شهر ديسمبر المقبل.

 

أمّا اوّل فيديو من الفضاء، فسيكون من شبّاك مركبة فضائيّة، يلتقطها روّاد الفضاء عبر جمع 12 كاميرا Goproببعضها، ويتمّ تعديل الفيديو وبناؤه بطريقة ثلاثيّة الأبعاد وبنوعيّة عالية من 4K، ليعطي خبرة رائعة لمشاهده. ومن أجل تحقيق هذا المشروع، تسعى شركة SpaceVRالى جمع 500000 دولار في حملةٍ أطلقتها منذ بضعة أيّام.

 

وهذا الابتكار الثّوري يعمل على جميع نظّارات الواقع الخياليّ، لا سيّما على نظّارات سامسونغ وغوغل، لساعتين من الخبرة شهريّاً، مقابل اشتراك من 10$.