قطر تمضي قدماً لإستضافة كأس العالم

الأربعاء 19 آب 2015

قطر تمضي قدماً لإستضافة كأس العالم

قال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر انّ قطر تأمل أن تقرر كم عدد الملاعب التي سوف تستخدم في استضافة كأس العالم 2022 وذلك بحلول نهاية هذا العام.

 

على الرغم من مزاعم الفساد في الهيئة الإدارية لكرة القدم الدولية قامت الفيفا بتجديد تركيز وسائل الإعلام على قطر، على الرغم من أن المسؤولين القطريين واثقين من ان البطولة ستمضي قدما كما هو مخطط لها ويستمر تطوير البنية التحتية للملعب في البلاد.
تم تعيين ميزانية تقديرية بأكثر من 200 مليار $ لإنفاقها على البنية التحتية كجزء من خطة التنمية حتى عام 2030،وفي الإطار الزمني نفسه الذي يتضمن استضافة كأس العالم في نوفمبر-ديسمبر 2022.
 

الملاعب الخمسة التي سبق وأعلن عنها هي خليط من نموذج جديد للبناء الرياضي.
 
 
وكانت قطر تعرضت لإنتقادات عدة تتناول طرق التصويت في الهيئة الإدارية الدولية وتأثيرها المادي والمعنوي على مجموعة من الأعضاء وبقيت كلّها في إطار المشادات الإعلامية دونما أية وثائق واضحة ، لهذا  تعتبر الدولة القطرية نفسها صاحبة مسؤولية تجاه مواطنيها والعالم وهي تقوم بإكمال التصاميم المعدّة للملاعب كما إتُفق عليه مع اللجان الفنية وفي الوقت عينه تعمل عبر قنواتٍ رياضية ودبلوماسية على إزاحة هاجس خسارة إستضافة كأس العالم، وحشدت لأجل ذلك مجموعة من الحقوقيين العرب والأجانب بالإضافة إلى إصدار تقارير شفافة عن الأكلاف المتوقعة لبناء الحاضنات الرياضية التي من المتوقّع أن تستضيف كأس العالم 2022