لندن تستقبل سباق بطل الأبطال في نوفمبر

الأربعاء 19 آب 2015

لندن تستقبل سباق بطل الأبطال في نوفمبر

. لندن تستقبل سباق بطل الأبطال في نوفمبر

 

من سيكون بطل الأبطال في سباق السيّارات العالمي؟ الجواب على هذا السؤال سيُعلن في لندن في الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل، ضمن سباق الأبطال.هو الامتحان الأكبر للسّائقين المختلفين من العالم، الآتين من خلفيّات متعدّدة: من الفورمولا 1، من الرّالي، من الIndy 500، من لومانز ومن.Moto GP   

 

وسيستضيف ملعب الملكة إيليزابيث الأولمبي، حيث أُجريت أولمبيات عام 2012، سباق Race of Champions، الذي سيستقطب اهمّ الأسماء في عالم سباق السيّارات كي يتباروا في سيّاراتٍ موحّدة، ويظهروا مهاراتهم للجماهير.سيباستيان فيتيل، جورج لورينزو، وطوم كريستين، هي بعض الأسماء التي ستتبارى في لندن، وستُعلن اسماء سائر المشاركين قريباً. وهذا الحدث سيكون في قمّة التشويق، وختاماً من مسك لموسم سباق السيّارات الحالي.وأكّد البطل، وسائق الفورمولا 1 السّابق دافيد كولتارد، مشاركته في البطولة، الى جانب الأبطال السّابقين: كارلوس سليفز، كولين مكراي وسيباستيان لويب.

 

وهذا الحدث العريق استُهلّ عام 1988 في باريس، وحتّى نسخته السّابعة والعشرين هذه، تنقّل بين اهّم مسارات العالم، من الStade de Franceفي باريس، الى المجمّع الأولمبي "Bird’s Nest" في بيكين، الى المجمّع الأسطوري Wembley  في لندن.

 

امّا الرّاعية الرّسميّة له، فما هي إلّا تاغ هوير، التي تفتخر بهذه الرّعاية. ففي العام 2006، سجّلت تاغ هوير رقماً قياسيّاً حقّقه المتسابقون في الRace of Champions، بدقّةٍ تامّة، وكان الفارق المدهش من 2/10000 من الثّانية فقط، بين الرّابح ماتياس اكستروم وصاحب المركز الثّاني هايكيكي كوفالاينين، وكان هذا اصغر فارق لأي ربح في العالم.

 

وسيشاهد هذا السّباق أكثر من 180 بلد، يفتخر كلّ منها بمتسابقيه ويشجّعهم لأخذ اللّقب. 

 

www.tagheuer.com