سيتغيّر وجه Pintrest مع هذه المصمّمة المخضرمة

الاثنين 17 آب 2015

سيتغيّر وجه Pintrest مع هذه المصمّمة المخضرمة

 سيتغيّر وجه Pintrest مع هذه المصمّمة المخضرمة.

 

ستنضمّ مصمّمة ماكينتوش السبّاقة سوزان كير الى موقع التواصل الاجتماعي Pintrest، ما يعد بتغيير نوعي لتصميم الموقع وادخال روح جديدة منعشة اليه.

 

وستدخل كير البالغة من العمر 61 عاماً الى الموقع كقائدة فريق التصميم والانتاج، حيث ستؤثّر على مظر Pintrest، كما اثّرت على شكل نظام ماكينتوش سابقاً. وهي بدأت بالعمل لدى آبل في أوائل الثمانينات، وكانت تصاميمها الأيقونيّة علّامة في أنظمة ماكينتوش، وبقيت الأساس للأنظمة الأخرى لسنين طويلة، وحتّى ان تصميمها للأحرف، الChicago Typeface، كان اختيار آبل لأوّل أربعة أجيال من الأيبود.

 

يقول احد مؤسّسي بينترست ومديره النتفيذي ايفان شارب: "إضافات سوزان الى عالم الغرافيكيّات والتصاميم التي نالت اعجاب المستخدمين، لا تُثمّن. وهي كانت من الرّواد، والقلائل، الذين استطاعوا ان يصنعوا فرقاً في هذا المجال."

 

ومن جهة كير، احسّت بانسجامٍ مع فلسفة تصميم الموقع منذ ان التقت لأوّل مرّة بشارب وبي رئيس التصميم الإنتاجيّ، بوب باكسلي. وتسعى شركة Pintrestالى المزيد من التّنوّع والتوسّع، واضافة الإعلانات على الموقع، وجمعت اكثر من 500 مليون دولار في اوّل جزءٍ من هذه السّنة.

 

 وبالنسبة الى مستخدمي الموقع، فعددهم هذه السّنة سيصل الى 47 مليون مستخدم في الولايات المتّحدة فقط، ويُتوقّع ان يتخطّى ال50 مليون مستخدم السّنة المقبلة. وتصاميم كير ستساهم كثيراً في انتشار هذا الموقع وتوسّعه الكبير، نظراً الى خبرتها الرّائعة في عالم التصاميم الجذّابة.

 

وصرّحت الشركة ايضاً انّها ستضع أهدافا جديدة لفرص العمل المقبلة، فتدخل اليها 30% من النساء المهندسات، و8% من العاملين المنتمين الى الأقليّات الإثنيّة، وتسعى الى زيادة أعداد هذه الفئات في المراكز القياديّة لديها.