سيّارتك قد تتضمّن قريباً شاشة ثلاثيّة الأبعاد

الأحد 16 آب 2015

سيّارتك قد تتضمّن قريباً شاشة ثلاثيّة الأبعاد

 سيّارتك قد تتضمّن قريباً شاشة ثلاثيّة الأبعاد.

 

أظهرت شركة Leiaابتكاراً جديداً، وهو لوح بشاشة 5.5 انش يستطيع ان يُظهر اشكالاً ثلاثيّة الابعاد، قد يستفيد منها السائق في سيّارته من دون الحاجة الى ارتداء اي نظّارات.هذه التقنيّة تعتمد على درجات عمق الصّورة، بحسب مؤسّس شركة Leiaومديرها التنفيذي دافيد فتّال. هي تُعرض في مكاتب الشركة في كاليفورنيا، وتُظهر بعض المشاهد الثلاثيّة الأبعاد والملوّنة. والمميّز انّه يمكن رؤية الصورة الثلاثيّة الأبعاد نفسها من جميع النواحي، من دون ان تتشتّت الى عدّة أجزاء مثل التقنيّات الأخرى.

 

ويأمل فتّال بأن تُستخدم شاشات Leiaفي الإلكترونيّات على أنواعها، من الساعات الذكيّة الى الهواتف الى انظمة  السيّارات التكنولو المميّزة نفسها. ويبدو انّ المحادثات جارية مع مصنّعي السيّارات، وان Leiaقد تبدأ بالظهور فيها عام 2017.

 

وبانتظار هذه الخطوة، ستطلق الشركة جهازاً يعرض الصّور الثلاثيّة الأبعاد في سبتمبر المقبل، ويتضمّن شاشة قابلة للتحكّم عبر اللمس وميزات اخرى، لن يصل سعره الى 500$.

 

ولعلّ خبرة فتّأل في شركة HPحيث كان باحثاً في المختبرات، هي التي ساعدته كي يبتكر هذه التقنيّة وغيرها كثيراً من الابتكارات. ورغم ان شاشة Leiaتبدو بسيطة وصورتها واضحة، تقنيّتها معقّدة ومؤلّفة من أجزاء ومكمّلات متعدّدة، وهذا ما يجعلها في غاية التميّز والفرادة.