هواتف صوني السبّاقة في صور السيلفي

السبت 15 آب 2015

هواتف صوني السبّاقة في صور السيلفي

 هواتف صوني السبّاقة في صور السيلفي.

 

هو صحيحٌ ان قسم الهواتف الذكيّة في صوني ليس بحالة جيّدة، فقط خسرت الشركة 188 مليون دولار في الربع الأوّل من 2015. ولكن لا يمكن انكار وجود نوع من القوّة في هواتفها الذكيّة، خصوصاً في ما يتعلّق بقدراتها على التقاط الصّور.

 

ومع طرازيها الأخيرين، الXperia M5والXperia C5 Ultra، تركّز صوني على نقطة  القوّة هذه، لأنّ الطرازين مجهّزان بكاميرا أماميّة مدهشة من 13 ميغابيكسل لالتقاط صور السيلفي.

 

ففي الXperia C5 Ultra، لهذه الكاميرا عدسة واسعة الزاوية من 22 ملم مع كاميرا خلفيّة مماثلة من 13 ميغابيكسل. والى جانب القدرة على التقاط الصّور العالية الجودة، يمكن لمستخدم هذا الهاتف ايضاً ان يصوّر فيديوهات من نوع HDبالكاميرتين، اضافةً الى مركّز الصّورة (image stabilizer) الذي يمنع الحركة من التأثير على نوعيّة الصّور.

 

وما يميّز هذا الهاتف ايضاً هو حجمه، من 6 انش، وشاشته من نوع 1080 × 1920 بيكسل، مع زرٍّ واحد غير ظاهر، ما يجعل هذا الهاتف مثاليّ للمتّهمين بأخذ الصّور والفيديوهات والنظر اليها والتعامل بها...معالجه من نوع 1.7 GHz octa-core، وسرعته الRAMمن 2GB، مخزونه من 16GBويمكن زيارته حتى 200GB، وبطّاريّته من 2930 mAh.

 

امّا الXperia M5، فكاميرته الخلفيّة مدهشة من 21.5 ميغابيكسل ما يجعل من هذا الهاتف من أقوى الأجهزة الذكيّة من حيث التقاط الصوّر والفيديوهات. وهو يتمتّع أيضاً بمركّز الصورة والفيديو، وبتسجيل فيديو من نوع 4K.هو من 5 انش، مع مواصفاتٍ أقوى من الC5 Ultra : معالج من 2.0 GHz octa-core، 3GBمن سرعة الRAM، 16GBمن المخزون القابل للإضافة، وبطّاريّة من 2600 mAh. وما يميّزه هو انّه مضادّ للمياه وللغبار.

 

يجري الهاتفان على نظام اندرويد 5.0، وسيتوفران في نهاية هذا الشهر في جميع انحاء العالم.