ساعاتٌ أحبّها الرؤساء السابقون العظماء

الجمعة 14 آب 2015

ساعاتٌ أحبّها الرؤساء السابقون العظماء

 ساعاتٌ أحبّها الرؤساء السابقون العظماء.

 

ارتدى الرؤساء الأميركيّون ساعات اليد منذ ان ابتُكرت، وقرّرت بعض الشركات المصنّعة لتلك السّاعات، اعادة احياء بعضٍ منها. فإليكم أبرز ما ارتدى الرؤساء، وما فعلت بها الشركات الأصليّة.

 

عام 1945، حصل الرئيس فرانكلين ديلانو روزفيلت على ساعة موفادو من تيفاني & كو، وارتداها في اهمّ الأحداث، وفي آخر أشهر من حياته. وفي ابريل الماضي، اعادت تيفاني & كو احياء هذه السّاعة، من خلال اطلاق ساعة الCT60 Calendarالمبنيّة عليها.

 

والرئيس التالي لروزفيلت، هاري اس ترومين، كان يرتدي الساعات من ثلاث مجموعات: الGallet Flight Offivier، الUniversal Geneve Tri-CompaxوالValcain Cricket. وهو لم يكن الوحيد الذي يرتدي هذه الأخيرة، فدوايت دي ايزنهاور وليوندون بي جونسون ايضاً ارتديا الكريكيت، لذا صمّمت فولكاين سلسلة خاصّة من الساعات المبنيّة على ساعات الرؤساء.

 

ويجدر الذكر ان الرؤساء الذين سبقوا روزفلت كانوا يستخدمون ساعات الجيب، ولم تدرج ساعات المعصم سوى في عهد روزفيلت وبعده.

 

ايزينهاور كان اوّل رئيس يرتدي ساعة رولكس، وهي تُعرف الآن ب"رولكس الرئيس". وجون اف كندي حصل على رولكس ايضاً من الممثّلة مارلين مونرو، لكنّه تبرّع بها سرّاً من أجل عدم نشر الشكوك حول اي علاقة مع الممثّلة. ولكنّه حصل على ساعة اوميغا من ذهب 18 قراط Ultra-Thinمن أحد اصدقائه عام 1960. وأطلقت شركة أوميغا عام 2008 مجموعة تذكاريّة لهذه الساعة والرئيس كندي الذي ارتداها.

 

ومنذ بيل كلينتون، ارتدى الرؤساء ساعات عاديّة مثل Timex. امّا اوباما الحاليّ، فهو يرتدي ساعة Jong Gray JG6500وهي ليست باهظة الثمن. ولربّما تليق بالرئيس الجديد ساعة Tiffany & Co CT60 Calendar!