آبل واتش ونيكو جيرارد، في ساعة واحدة

الجمعة 14 آب 2015

آبل واتش ونيكو جيرارد، في ساعة واحدة

. آبل واتش ونيكو جيرارد، في ساعة واحدة

 

حاول عدد من مصنّعي السّاعات ان يدمجوا عالمي الكلاسيكيّات والسّاعات الذكيّة، لكن ربّما هذه الشركة تخطّت قليلاً المعقول. فشركة نيكو جيرارد أطلقت سلسلتها الPinnacle، وهي ساعة سويسريّة مع سوارٍ مميّز يسمح لك بتعليق ساعة آبل من 38 ملم فيه.انها  أشبه بساعة بوجهين، فالبيناكل تسمح لك بارتداء ساعتين على معصمك في الوقت عينه، كلّ واحدة من جهة. لكنّ الناحية العمليّة من الموضوع، من الواضح انّها غير ملائمة.

 

فأوّلاً، من المزعج للمعصم ارتداء ساعتين في الوقت نفسه، خصوصاً عندما يلقي المرء يده على مساحة مسطّحة. هذا الى جانب التعرّض الأكبر للساعتين الى الخدوش والكسور.

 

وثانياً، استخدام الآبل واتش من الجهة الدّاخليّة  للمعصم هو مزعجٌ لمرتديها، على عكس استخدامها على المعصم من الخارج عند الارتداء الطبيعي لها.

 

السّاعة الخارجيّة هي سويسريّة كلاسيكيّة بعلبة 42 ملم، مع ميكانيكيّات اوتوماتيكيّة من نوع NG2824A. هي تعطي التاريخ ومضادّة للمياه حتّى 100 م من الضغط، وتأتي امّا بالستاينلس ستيل مع لوحة من الأسود او الأزرق، أو بالذهب من 18 قراط مع لوحة حمراء.

 

البيناكل متوفّرة الآن للطلب المسبق، وسعر النسخة السوداء منها 9300 $ توصل بعد 10 الى 12 شهراً، والنسخة الزرقاء المتوفّر منها 99 قطعة فقط سعرها 9500 $ وتصل بعد 8 الى 10 أشهر، امّا النسخة الذهبيّة المتوفّر منها فقط 88 قطعة، سعرها 112000 $ انّما تصل بعد 6 الى 8 اسابيع.

 

وتأتي مع السّاعتين السوداء والزرقاء ساعة آبل من الستاينلس ستيل، ولكن مع السّاعة الذهبيّة، تأتي الآبل واتش اديشون الذهبيّة ايضاً، ضمن الأسعار المذكورة.