كريستيان إندرلي، مهندسٌ معماريٌ لامعٌ

الثلاثاء 11 آب 2015

كريستيان إندرلي، مهندسٌ معماريٌ لامعٌ

 نشأ كريستيان إندرلي في منطقة الرور وبدأ تلقائياً بالتفكير في عالم السيارات وكيف يتمّ تشغيلها.

 

 يقول كريستيان إنه في الوقت الحاضر لا يمكننا العيش من دون سيارات وهذا هو السبب وراء أنّ السيارات جزء من طفولته وكونه مهتماً بها في وقت مبكر.

 

حين كان صغيراً، كان يلعب بأي شيء ذات ٤ عجلات. كان فخوراً جداً بسيارته MK1 Golf GTI مع سرعة قصوى تبلغ ١٨٠ كم/الساعة والتي كانت سريعة جداً بالعودة إلى السبعينات. بعد أن ترك المدرسة مع شهادة في يده وقبل أن يدرس الهندسة، خدم في الجيش وتدرّب ليصبح سائق دبابة وعمل على التكنولوجيا في تلك المركبات الثقيلة. ومنذ ذلك الوقت، أصبح من الواضح تماماً أنه يرغب في العمل بالمركبات.

 

بعد خدمته العسكرية، ذهب إلى جامعة آخن التقنية حيث بدأ دراسة الهندسة الميكانيكية عام ١٩٧٨ وتعلّم الكثير عن أدق التفاصيل في المحركات. يعتبر كريستيان أن المحركات حقل مثالي ورائع لتطوير الأفكار الجديدة والخلاّقة. في الثمانينات، بدأ المطورون يعملون على الحد من استهلاك الوقود وعلى زيادة انتاج المحرّك في الوقت عينه. عندما أنهى دراسته،  كتب أطروحته في مرسيدس- بينز وبعد ذلك. سُمِح له بالبدء بالعمل في تطوير محرك ديزل على الفور. عندما بدأ العمل، كانت مرسيدس- بينز توسِّع تطوير محركاتها لذلك كان هناك طلب كبير على المهندسين وكانت الشركة مبتكرة. 

 

عام ٢٠١٢،  تلقّى مكالمةً هاتفيةً من شركة  AMGوطُلِب منه أن يكون رئيس قسم المحركات لديها. كان لديه ليلة واحدة ليأخذ القرار ووافق. حين وصل إلى الشركة، أخذ أول مشروع مثير له: كانت AMG  تعمل على سلسلة محركات مبتكرة V8. وكانت فرصةً رائعةً بالنسبة إليه. كفريق عمل في AMG، كانوا يأخذون القرارات سوياً ويعملون على القيام بما هو أفضل من الفريق الذي سبق. ويُعتبر مشغل الصوت في AMGجزءًا من المتطلبات المحددة لكل نموذج.

 

 يتمتّع كريستيان بشغف كبير للمحركات ويتمنّى أن ينقل هذا الشغف إلى الجيل الجديد.