امازون باتت تسمح بمشاركة الخدمات فقط مع العائلة

الثلاثاء 11 آب 2015

امازون باتت تسمح بمشاركة الخدمات فقط مع العائلة

. امازون باتت تسمح بمشاركة الخدمات فقط مع العائلة

 

غيّرت امازون، بطريقة سريّة ومن دون اي إخبار او إعلام، طريقة مشاركة مستخدمي باقة Prime Usersلمزاياهم مع الأشخاص الآخرين المقرّبين منهم.

 

فمن قبل، كان المشتركون بهذه الخدمة من أمازون، مقابل 100$ سنويّاً، يتمتّعون بعدّة ميزات، منها ميزة الشحن المجّاني ليومين، التي كان بإمكانهم مشاركتها مع أربعة اشخاصٍ آخرين، ولو كانوا من عائلاتٍ مختلفة. امّا الآن، فأصبحت الخدمة محصورة براشدٍ واحد فقط، وأربعة اولاد. ولأوّل مرّة، سيتضمّن ذلك خدمة Prime Video.وكانت خدمة الشحن المجّانيّة وحدها قابلة للمشاركة مع الآخرين، خلافاً الى خدمة الفيديو، لذا هذا القرار مزعج، ومفيد في الوقت عينه.

 

وابتداءً من الأوّل من آب (اغسطس) الجاري، طبّق التغيير من دون اي اعلام مسبق، وبات اسم الخدمة Amazon Household، التي تحصر الأمور بالعائلة الواحدة.

 

اذاً، هذا النظام الجديد مفيد للذين كانوا يتشاركون الأمور ما بين اعضاء العائلة نفسها، اي ان لا شيء سيتغيّر بالنسبة اليهم، سوى اضافة الخدمات التي يمكن مشاركتها مثل الفيديو، وخدمة المكتبة للاستعارة من Kindle Owner’s. وبات يمكن ايضاً لأعضاء العائلة نفسها ان يتطلّعوا على معلومات الدّفع لكلّ عضو مشارك في الخدمة، وهذه تفاصيل قد لا يحبّذ احد مشاركتها مع أشخاصٍ من خارج عائلته.

 

ولكن، للذين اضافوا اسماء غريبة الى حساباتهم، ستبقى في الحسابات حتّى نهاية مدّة الاشتراك في الخدمة، انّما لا يمكن اضافة اي اسماء جديدة خارجة عن العائلة القريبة الى اللائحة الموجودة.