شميدت يتبع انج في الربح في سبيلبيرغ

الاثنين 10 آب 2015

شميدت يتبع انج في الربح في سبيلبيرغ

 شميدت يتبع انج في الربح في سبيلبيرغ.

 

بعدما ربح فيليب انج في السباق العاشر من كأس Carreraالألمانيّة من بورش يوم السبت، تألّق جيفري شميدت يوم الأحد في السباق الحادي عشر، في منطقة سبيلبيرغ النمساويّة.

 

فظروف سباق الأحد كانت صعبة، بما انّ الطقس امطر بغزارة عند الصباح، وتوقّف المطر قبل السباق بلحظات، اي انّ الطريق كانت مبلّلة ومزعجة. وما ان اعترى السائقون قيادة سيّارات البورش 911 GT3 Cupمن 460 حصان، حتّى حاول البعض تفادي بقع المياه المبرّكة، فيما اضطرّ البعض الآخر الى التعامل مع العجلات المبلولة.

 

وبعد ان كان انج في الصدارة منذ بداية السباق، عاد المطر مجدّداً، فسبقه كلّ من شميدت واليا ارهارت.

 

وبعد التوقّف من اجل تغيير العجلات، التي فعلها تقريباً جميع السائقين إلّا شميدت، توريل، وريبراس، استُبعد انج الى المركز السادس عشر، ولكن مع نهاية السباق، اشتدّ عزمه ونال المركز الثالث. في المركز الثّاني اتى الكسندر توريل، وفي المركز الأوّل طبعاً كان شميدت، الذي فاجأ منافسيه بتخطّيهم ب7.5 ثوانٍ.

 

وشرح توريل: "يا له من حلم... بدأت السباق في المركز السابع عشر، وطبعاً، قراري في عدم تغيير العجلات كان مليئاً بالمخاطر، لكنّ حصولي على المركز الثاني هو فعلاً رائع."

 

امّا شميدت، فقال: "هو اوّل ربح لي في بورش! اخيراً استطعت الربح. وأفادتني استراتيجيّة العجلات المبلّلة (التي لم ابدّلها). وليس لديّ من مانع ان تمطر مجدّداً في السباقات المقبلة!"