الصقور السعودية في صيف الباحة

الأحد 09 آب 2015

الصقور السعودية في صيف الباحة

اختتم فريق القوات الجوية الملكية السعودية "الصقور السعودية"، اليوم ، استعراضاته الجماعية والفردية ، خلال مشاركته في مهرجان صيف الباحة لهذا العام ، وذلك عبر مطار الباحة الإقليمي في محافظة العقيق ، بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري.


ورسم الفريق على مدى ثلاثة أيام ، 21 حركة جوية لمدة 25 دقيقة ،حيث اتسمت العروض بالإثارة والتشويق بجمال الألوان والحركات المتقنة بالطائرات التي أبهرت الحضور الذي تجاوز عددهم خمسة آلاف شخص ، فيما واكب العرض تقديم شرحاً مفصلاً عن الصقور السعودية عبر مكبرات الصوت عن الحركات الاستعراضية وكيفية القيام بها ، إضافة الى إعطاء الزوار نبذة عن الفريق وعدد المشاركات المحلية والعالمية والجوائز الحاصلين عليها بهدف التعريف بإمكاناتها وكفاءتها ومقدرة الطيار السعودي على تطويع الآلة والتقنيات المتقدمة وإبراز الوجه الحضاري للقوات الجوية.

 


وبعد انتهاء العرض نوه وكيل إمارة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري بمشاركة فريق الصقور السعودية في صيف الباحة التي جاءت بطلب من صاحب السمو الماكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، وبموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيزولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مشيداً بما قدمه الفريق من عروض جوية تعكس ما يتمتع به الطيار السعودي من مهارات في مجال الطيران.


من جانبه أعرب قائد الفريق المقدم طيار بن موسى الفيفي عن سعادته وجميع الطيارين بالمشاركة بمهرجان صيف الباحة لتقديم العديد من العروض الجوية ، متمنياً أن تكون العروض نالت استحسان الحضور من أهالي الباحة وزوارها.
وبين أن الفريق قدم العديد من المهارات الثنائية والمناورات منها :" السهم، التايفون، الصقر، الدرع، التانقو، الرمح، الالتفاف الحلزوني، شعار المملكة، الانهيار، التنين، دوران العلم، القلب والسهم، الموجه المتعاكسه، الكماشه، الحلقه، الكوبرا، الثوره، الدوامه، الاعصار، الانفجار".


وقدّم رئيس الفريق في ختام العروض هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الباحة ، ولوكيل إمارة منطقة الباحة ، بمناسبة مشاركتهم بمهرجان صيف الباحة لهذا العام.


من جانب آخر عبر عدد من الحضور الذين توافدوا بكثافة على مطار الباحة الإقليمي عن إعجابهم بما قدمه فريق الصقور السعودية من حركات استعراضية أظهرت ما يتميز به الطيارون السعوديون من مهارات في مجال الطيران ، معربين عن شكرهم لإمارة الباحة ولكل من شارك في تنفيذ هذه العروض المميزة.

أحدث الأخبار السبّاقة