الخرف يضرب أيضا في سن الاربعين

الأحد 09 آب 2015

الخرف يضرب أيضا في سن الاربعين

حذر باحثون من تزايد اعداد الاشخاص الذين تشخص اصابتهم بالخرف في سن مبكرة، إذ يشخص الاطباء حاليا الاصابة بالمرض في نهاية مرحلة الاربعينات من العمر على عكس ما كان يحدث في الماضي عندما كان يكتشف المرض عند الذين اوشكوا على بلوغ سن السبعين.



وقال الباحثون من جامعة بورنموث البريطانية انه منذ عقدين من الزمان، كانت بدايات مرض الخرف تكتشف عادة عند المرضى في نهاية مرحلة الستين من العمر، محذرين من وجود ما وصفوه ب"الوباء الصامت" بين الاشخاص الاصغر سنا في الوقت الحالي.ويعتقد فريق البحث، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، ان عوامل بيئية تلعب دورا رئيسيا في زيادة عدد الاشخاص الذين تشخص اصابتهم بالخرف في مرحلة عمرية مبكرة.


وبينما لم تجد الدراسة ان هناك عامل واحد بعينه مسؤول عن هذا الارتفاع، فإن الباحثين يعتقدون ان التلوث المنبعث من الطائرات والسيارات "يلعب دورا كبيرا في الامر".

 


واضاف الباحثون ان معدل زيادة اعداد المصابين بالخرف في سن مبكرة خلال مثل تلك المدة القصيرة يوحي بوجود وباء صامت او "خفي" تلعب العوامل البيئية فيه حتما دورا رئيسيا وليس التقدم في العمر فقط.



ووجد الباحثون ايضا في اطار دراستهم ان معدلات الوفاة جراء الاصابة بالخرف تشهد ارتفاعا، مع وصول عدد الوفيات ممن تجاوزت اعمارهم 75 عاما الى "الضعف تقريبا".