ماذا يحدث داخل بيت A. Lange & Sohne؟

الأحد 09 آب 2015

ماذا يحدث داخل بيت A. Lange & Sohne؟

 ماذا يحدث داخل بيت A. Lange & Sohne؟

 

من الهندسة والتصميم، الى خلق عيّنات واختبارها، ثمّ انتاج القطع ومنها الدّقيقة، والحفر والتجهيز، الى الجمعين الأوّل والثاني، فلنتعرّف الى تفاصيل انتاج الساعات في A. Lange & Sohne.

 

هدف انتاج كلّ ساعة في هذه الشركة العريقة هو اعطاء الأداء الرائع منها، وما زال مؤسّسها فرديناند أ. لانج يسعى لصناعة الساعة المثاليّة، لكن الى جانب ذلك، تهتمّ الشركة كثيراً الى جماليّات الساعة وأناقتها.

 

وبعد خلق التصميم، تُصنّع القطع يدويّاً وتُجرّب من اجل امتحان قدرتها واستمراريّتها. ومن ثمّ، تُصنّع القطع النهائيّة كلّها داخل بيت A. Lange & Sohne، ابتداءً من الأجهزة المسطّحة، الجسور، البراغي، العجلات الصغيرة، وتُقاس كل التفاصيل وتُخلق كل الثقوب يدويّاً، ويتمّ التأكّد من دقّة عمل الساعة حتّى الألف العاشر من الملم!

 

ويُحفر على كلّ قطعة من الساعة وذلك بمثابة توقيع لA. Lange & Sohne، فتُعرف ساعاتها في الحال اينما كانت ومن دون حتّى النظر الى العلامة التجاريّة.ومن ثمّ يأتي الجمع الأوّل، الذي يتعامل مع مئات القطع والذي يحرص على تناغمها وعملها المتناسق. وبعد هذا الجمع، يعاد فكّ تلك القطع وتنظيفها، والتأكّد من عدم خدش ايٍّ منها او دخول أي اثر للغبار اليها. وبعد زخرفة كلّ قطعة وتزيينها، تجمع القطع مجدّداً بدقّة فائقة وحرص هائل.

 

كلّ ساعة، من دون اي استثناء، تمرّ في كلّ هذه المراحل، الواحدة تلك الأخرى...

 

www.alange-soehne.com