ريفر بليت الارجنتيني بطل ليبرتادوريس

الخميس 06 آب 2015

ريفر بليت الارجنتيني  بطل ليبرتادوريس

أحرز ريفر بليت الارجنتيني لقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم في امريكا الجنوبية للمرة الثالثة يوم الأربعاء عندما هزم تيجريس المكسيكي 3-صفر أمام مدرجات ممتلئة في بوينس ايرس.

 

وسجل لوكاس الاريو - المنضم في يوليو تموز فقط - الهدف الأول لريفر في نهاية الشوط الأول عندما قفز ليحول كرة ليونيل فانيوني العرضية إلى الشباك.وسقط كارلوس سانشيز في المنطقة في الدقيقة 74 ثم سدد من نقطة الجزاء في شباك الحارس ناهويل جوزمان قبل أن يضمن راميرو فونيس موري الانتصار للفريق الارجنتيني عندما ارتقى عاليا ليسجل برأسه بعد أربع دقائق أخرى.ومنحت النتيجة الانتصار لريفر 3-صفر في النتيجة الاجمالية بعد انتهاء مباراة الذهاب في مونتيري بالتعادل بدون أهداف.

 

وكانت المباراة عنيفة وشهدت 44 مخالفة وتسع بطاقات صفراء لكن ريفر تفوق أغلب الوقت في أجواء ممطرة باستاد مونومنتال في العاصمة الارجنتينية.

 

وهذا ثالث لقب يحققه ريفر في كأس ليبرتادوريس - وهي البطولة المساوية لدوري أبطال اوروبا في امريكا الجنوبية - عقب تتويجه في 1986 و1996 وسيشارك بالتالي في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول.وتيجريس ثالث ناد مكسيكي يخسر نهائي كأس ليبرتادوريس وتعني النتيجة أن الدولة الواقعة في امريكا الوسطى لا تزال بدون أي لقب في المسابقة بعد 17 عاما من اشتراك أنديتها لأول مرة.

 

وقال رفائيل سوبيس لاعب تيجريس الذي فاز باللقب مرتين مع انترناسيونال البرازيلي "يستحقون اللقب. يجب أن يستمتعوا به. الحياة ستسير

 


من كارلوس باتشيكوبوينس ايرس رويترز

)اعداد أحمد ماهر للنشرة العربيةلوكالة رويترز)