نوكيا تقتحم مجال الواقع الإفتراضي عبر كاميرا OZO

الأربعاء 05 آب 2015

نوكيا تقتحم مجال الواقع الإفتراضي عبر كاميرا OZO

دخلت شركة نوكيا الفلندية أكبر مصنع للهواتف في العالم سابقا، غمار التنافس على الواقع الافتراضي Virtual Reality من خلال OZO الكاميرا الرقمية واسعة المجال التي تحاكي الواقع.

 

تلتقط الكاميرا التي عرضت في لوس أنجلس تسجيلات بالصوت والصورة عبر مجال 360 درجة مع ثماني نقاط استشعار وميكروفونات، وهي الأولى من نوعها التي تنتجها نوكيا في إطار الحلول الرقمية التي تركز عليها الشركة لتحقيق النمو في المستقبل.

 

وتوقع المدير التنفيذي لنوكيا رمزي هيداموس أن تحسن تجربة الواقع الافتراضي قريبا من الاتصال والاطلاع على القصص والترفيه ومتابعة أحداث العالم وتواصل الناس فيما بينهم.وبهذا الإعلان تكون نوكيا الأخيرة بين الشركات التقنية الكبرى التي تدخل سوق تقنية الواقع الافتراضي، التي تتيح للمستخدمين من خلال ارتداء نظارة خاصة، العيش في عالم ثلاثي الأبعاد.

 

تأتي كاميرا OZO وسط تنافس شديد لتعميم تقنية الواقع الافتراضي، خصوصا لألعاب الفيديو، من خلال العلامات التجارية التقنية الكبرى، مثل أوكولوس مع نظارتها Rift، وسوني مع نظارة Morpheus، وسامسونج مع نظارة Gear VR، و HTC مع نظارة Vive، ومايكروسوفت مع نظارة الواقع المعزز HoloLens.