جيجر- لوكولتر تفتتح معرِضاً للصور الفوتوغرافية

الثلاثاء 04 آب 2015

جيجر- لوكولتر تفتتح معرِضاً للصور الفوتوغرافية

 

جيجر- لوكولتر تفتتح معرِضاً للصور الفوتوغرافية يستعيد الذكريات، للاحتفاء بالسنة العاشرة لشراكتها مع مهرجان فينيسيا "البندقية" السينمائي الدولي.

 

تعود جذور الأواصر التي تربط بين عالَمَي جيجر- لوكولتر و الفن السابع إلى نفس الإبداعية الجياشة و مقوّماتها المتأصلة فيهما، و المستلهمة من التقاليد العريقة و السعي الدائم و الحثيث نحو التميّز و الجودة. و لتخليد عقدٍ من الزمن على التزامها بفن السينما، و لتكريم الفنانين الذين كانت لهم بصمتهم الأصيلة و علامتهم الفارقة في صناعة السينما المعاصرة، ستقيم جيجر- لوكولتر معرضاً خاصاً للصور الفوتوغرافية على جزيرة "ليدو" خلال مهرجان فينيسيا "البندقية" السينمائي الدولي (من 2 إلى 12) أيلول/ سبتمبر 2015.

 

سوف يمنح معرض جيجر- لوكولتر (خلف الكواليس) الفرصة للزوار لمعاينة عملية صناعة الفيلم و إخراجه من وجهة نظر مجموعة مختلفة من الفنانين مثل تاكيشي كيتانو، عباس كياروستامي، آنييس فاردا، سيلفستر ستالون، ماني راتنام، آل باتشينو، سبايك لي، إيتوري سكولا و جيمس فرانكو، فكل واحدٍ من هؤلاء قد ساهم في إبداع و استحضار حياةٍ و روحٍ مختلفتين إلى صناعة السينما و نال التقدير من خلال جائزة جيجر- لوكولتر "المجد لصانع السينما" و هي الجائزة السنوية التي وضعتها و أطلقتها جيجر- لوكولتر بالتعاون مع مهرجان فينيسيا "البندقية" السينمائي الدولي.

 

تولي جيجر- لوكولتر أهمية كبيرة لدعم رؤيةٍ فنية متفردة. ذلك ما قاله دانييل ريدو الرئيس التنفيذي لجيجر- لوكولتر، و تابع مؤكداً "هناك قِيَمٌ مشتركة بين صناعة الساعات الفاخرة و صناعة السينما، فكلاهما يبتكر الأحلام، و يثير الإعجاب و الدهشة من خلال التمكن من التقنيات و الجماليات و اتقانها، فجيجر- لوكولتر تبني على مواهب حرفييها لتبدع ساعاتٍ استثنائية، تماماً كما يتم الاعتماد على الكُتّاب الموهوبين و المخرحين و الممثلين بالإضافة إلى التقنيين لإنتاج عملٍ فنيّ بارزٍ بامتياز في صناعة السينما. الأمر كلّه يدور حول عالمين مفعمين بالعبقرية الخلاقة".

 

أشار ألبرتو باربيرا، مدير مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الثاني و السبعين قائلاً: "خلال 10 سنين من الشراكة بين مهرجان البندقية السينمائي الدولي و جيجر- لوكولتر، اكتسبت جائزة - المجد لصانع السينما - أهمية مرموقة متزايدة و مكانةً عاليةٍ، متجاوزةً الجوائز الرسمية التي تمنحها هيئات التحكيم المختلفة، إن اختيار سينمائيين بشكل سنوي و الاحتفال بهم و تقديرهم لمساهمتهم الشخصية في تطوير فن السينما، يمثل بادرةً تهدف إلى تسليط الضوء على القيمة، و الإشارة إلى الفوارق التي صنعوها في هذا المجال. تدل قائمة الشرف التي تضم الفائزين على مدى عمق و قوة و ديمومة العلاقة بين الفنانين و مهرجان البندقية السينمائي الدولي، تلك العلاقة التي يقوّيها و يدعمها تشجيع شريكٍ له مكانته المرموقة مثل جيجر- لوكولتر".

 

جيجر- لوكولتر و السينما

 

مهرجان البندقية السينمائي ليس مجرد حدثٍ فنيٍّ هام و كبير تلعب فيه جيجر- لوكولتر دوراً أساسياً، فالشركة المُصنّعة للساعات و رائدة الدقة في هذه الصناعة منذ العام 1833 بالإضافة إلى كونها مرجِعاً عالمياً في ابتكار و إبداع الساعات الراقية، لها شراكاتٌ وثيقة مع أهم المهرجانات السينمائية الدولية في جميع أنحاء العالم منذ عقدٍ من الزمن.

 

في العام 2013 أطلقت جيجر- لوكولتر برنامج "المُخرج المُقيم" في نيويورك، كجزء من الجمعية السينمائية في مركز لينكولن، و هذا البرنامج عبارة عن مبادرةٍ لدعم المخرجين في مدينة نيويورك و مشاريعهم المستقبلية، و منذ العام 2011 أصبحت جيجر- لوكولتر شريكاً لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي و هي تقدم المساعدة لحماية التراث السينمائي الصيني من خلال تمويل عمليات الترميم للأفلام الكلاسيكية و استعادتها. إنها بحق، الشركة الخاصة الأولى على الإطلاق التي تقوم بمثل هذا العمل. بالإضافة إلى التزامها دعم صناعة السينما بمختلف تنوعاتها، فإن جيجر- لوكولتر تفخر برعايتها لمهرجاناتٍ في سان سباسيتيان، تورونتو و لوس أنجليس. www.jaeger-lecoultre.com

 

 

الفائزون بجائزة جيجر- لوكولتر - المجد لصانع السينما

 

2007 تاكيشي كيتانو، المجد لصانع السينما! Glory to the Filmmaker

2008 عباس كياروستامي، شيرين Shirin

2008 آنييس فاردا، Les Plages d’Agnès

2009 سيلفستر ستالون، The Expendables

2010 ماني راتنام، Raavanan

2011 آل باتشينو، Wilde Salomé

2012 سبايك لي، Bad 25

2013 إيتوري سكولا، Che strano chiamarsi Federico!

2014 جيمس فرانكو، The Sound and the Fury

أحدث الأخبار السبّاقة