كيف تعتني بساعة بوم إيه مرسيه؟

الاثنين 03 آب 2015

كيف تعتني بساعة بوم إيه مرسيه؟
ساعة بوم إيه مرسيه قوية وأنيقة، إلا أنها بحاجة إلى العناية والإنتباه. اليكم بعض النصائح والارشادات الهامة للعناية والحفاظ على ساعة بوم إيه مرسيه والإبقاء على رونقها وجمالها وحياتها الطويلة.
 

للحفاظ على لمعانها لوقت طويل ومظهرها الخارجي المثالي، لا ترتد سوارا أو أي شيء آخر في  المعصم نفسه مع الساعة. بالإضافة إلى ذلك، حاول قدر المستطاع حمايتها من العوامل الخفية المؤذية التالية :
 

- الحرارة: لا تعرض هذه الساعة  لدرجة حرارة تتخطى ال-60 درجة مئوية أو دون الصفر. فالحرارة تؤثر على البطارية والسوائل الداخلية في الساعة.
 

- الإرتجاجات التي تسببها الحركات الرياضية: ننصحك بعدم اتداء الساعة أثناء القيام برياضات قاسية وكثيرة الارتجاجات كتسلق الجبال وركوب الدراجات الجبلية وكرة المضرب وغيرها.
 

- المواد الكيمائية: أبعد المواد الكيمائية مباشرةً عن الساعة كالمبيدات والمنظفات بالإضافة إلى مواد التجميل والعطورات.
 

- المغناطيس: لا تضع الساعة بالقرب من آلات ذات حقل مغناطيسي كبير إذ يمكن أن تؤثر سلباً على حركة الدورن وميزان الحركة وبالرغم من أن الساعات مصممة لمقاومة الحقول المغناطيسية اليومية، إلا أنها تضعف أمام الحقول الكبيرة ويؤثر ذلك سلباً على دورانه المنتظم. وفي حال حصول حادث مشابه تتولى خدمات ما بعد البيع في دار بوم إيه ميرسييه تصحيح الأعطال.
 

- مقاومة الماء : قد تضعف مواد الإغلاق المحكم التي تجعل من الساعة مقاومة للماء بعد فترة، لذلك يجب التأكد من فعاليتها كل عام تقربياً، ومن الأفضل قبل فصل الصيف والنشاطات المائية. وفي حال دخول الماء راجع أحد مراكز بيع بوم إيه مرسيه لحل المشكلة.
 

- إغلاق التاج: لحماية الساعة من الغبار والمياه، احرص على التأكد من إغلاق التاج تماماً بعد تعديل الساعة وضغطه إلى الداخل.
 

- السوار المعدني: يحتاج هذا السوار إلى عينية خاصة وتنظيف عميق من الغبار بفرشاة ناعمة.
 

- السوار الجلدي : إحذر المياه والمواد الدهنية والحمض ومواد التجميل. وإحذر تعرضه مطولاً إلى أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية. إستخدم مواد تنظيف الجلد الخاصة للحفاظ على نظافة السوار ولمعانه ، كما ننصحك بإستبدال الجلد بالمطاط في فصل الصيف. (تتوفر هذه الخدمة في كل مراكز بوم إيه مرسيه).
 

- السوار المطاطي: للحفاظ على هذا السوار تجنب المواد الدهنية والحمضية ومواد التجميل والتعرض إلى الحرارة العالية ولسعة الفوق بنفسجية.
 

وأخيراً، لا تهمل الكشف الدوري : راجع في ساعتك بشكل منتظم ودائم لكشف أية اضرار مخبأة لتصحيحها قبل فوات الأوان.