أكبر خسارة للخام الاميركي منذ أزمة 2008

السبت 01 آب 2015

أكبر خسارة للخام الاميركي منذ أزمة 2008

انخفضت أسعار النفط واتجه الخام الأمريكي لتسجيل أكبر خسارة شهرية له منذ الأزمة المالية في العام 2008 وذلك بعد ظهور مؤشرات على أن المنتجين الأساسيين في الشرق الأوسط يواصلون الانتاج عند مستويات قياسية برغم تزايد تخمة المعروض العالمي.

 

وزادت الضغوط النزولية بالسوق مع ارتفاع عدد حفارات النفط العاملة بالولايات المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي.وهبطت العقود الآجلة لبرنت والنفط الأمريكي أكثر من اثنين بالمئة خلال يوم الجمعه. وهبط برنت خمسة بالمئة خلال الأسبوع ليتراجع للاسبوع الخامس على التوالي.

 

وخلال يوليو تموز هبط النفط الأمريكي 20 بالمئة وهي أكبر خسائر شهرية له منذ أكتوبر تشرين الأول 2008 عندما تهاوت أسعار النفط مع اندلاع الأزمة المالية. وخسر برنت 18 بالمئة خلال الشهر.وأظهر مسح شهري تجريه رويترز لانتاج منظمة أوبك أنه بلغ أكثر من 32 مليون برميل يوميا في الشهر الحالي بزيادة بلغت 140 ألف برميل يوميا مقارنة مع يونيو حزيران.وأظهر المسح أن انتاج السعودية بلغ حوالي 10.6 مليون برميل يوميا ليقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق فيما ساهم في إبقاء المعروض أعلى من الطلب العالمي ودعم عمليات ملء صهاريج التخزين.وأظهر تقرير لشركة الخدمات النفطية بيكر هيوز يوم الجمعة أن شركات الطاقة الأمريكية أضافت خمسة حفارات نفطية للعمليات هذا الأسبوع بعدما أضافت 21 إلى الخدمة في الأسبوع الماضي وذلك برغم انخفاض أسعار الخام الأمريكي من مستويات مرتفعة بلغتها في الآونة الأخيرة.

 

ونزل سعر الخام الأمريكي 1.2 دولار إلى 47.32 دولار للبرميل.