مطار أبو ظبي في نمو كبير

الجمعة 31 تموز 2015

مطار أبو ظبي في نمو كبير

قالت الشركة المشغلة لمطار أبوظبي يوم الخميس إن حركة نقل الركاب عبر المطار ارتفعت بنسبة 17.2 بالمئة خلال الأشهر الستة الأولى من العام وذلك بفضل زيادة الرحلات وإضافة شركات الطيران لوجهات سفر جديدة.

 

وقالت الشركة في بيان إن عدد المسافرين ارتفع إلى 11.11 مليون مقارنة مع 9.48 مليون قبل عام.وزادت حركة الطائرات بنسبة 15 بالمئة لتصل إلى 84 ألفا و938 رحلة فيما ارتفعت أحجام البضائع بنسبة 9.6 بالمئة ليصل إلى 414 ألفا و203 أطنان.وارتفع عدد المسافرين في يونيو حزيران بنسبة 10.8 بالمئة ليصل إلى 1.85 مليون.وأضافت شركات طيران تعمل بمطار أبوظبي وجهات سفر جديدة من بينها مدريد وبوني في الهند وادنبره والبندقية وعنتيبي. كما رفعت الشركات الناقلة من عدد الرحلات للمسارات القائمة.

 

وظلت الهند الوجهة الأكثر نشاطا بحجم حركة من وإلى شبه القارة قفز بنسبة 57.8 بالمئة خلال تلك الفترة.وقالت الشركة إن المملكة السعودية وألمانيا وباكستان والمملكة المتحدة جاءت تباعا كأكبر الأسواق للمسافرين من وإلى أبوظبي.وعززت شركة الاتحاد للطيران السريعةالنمو دخولها للسوق الأوروبية من خلال شراء حصص في عدة شركات طيران وهو ما يساهم الآن في تعزيز النشاط بمطار أبوظبي الدولي.وتجري عمليات تطوير وتوسع بعدة مليارات للمطار تهدف إلى زيادة قدرته الاستيعابية لأكثر من 45 مليون مسافر سنويا.   

 

وتم الانتهاء من تشييد ممر طائرات ثان وصالة ركاب ثالثة.