السيّارات المستقلّة تأتي الى الطرقات الأوستراليّة

الأحد 02 آب 2015

السيّارات المستقلّة تأتي الى الطرقات الأوستراليّة

. السيّارات المستقلّة تأتي الى الطرقات الأوستراليّة

 

ستستضيف اوستراليا تجارب السيّارات المستقلّة، اي التي تقود نفسها بنفسها، وهي تُجرى لأوّل مرّة، في طرقات النصف الجنوبي منها، بحسب السلطات.وأعلنت الأسبوع الماضي منظّمة البحث على الطرقات الأوستراليّة (ARRB) الى جانب السلطات الجنوبيّة الأوستراليّة ان السيّارات المستقلّة ستقود نفسها على طرقات منطقة Adelaideفي نوفمبر المقبل.

 

وهذه التجارب تأتي  هي نتيجة تعاون بين مصنع السيارات السويدي فولفو، شركة الاتّصالات Telstra، والعلامة التجاريّة للتكنولوجيا Bosch. وستؤدّي سيّارات فولفو، على الطرقات، تجارب على القيادة، التجاوز، تغيير الخطّ وقت القيادة، وامتحان الفرامل. وهي تحديداً الفولفو XC90 SUVالتي ستؤدّي هذه التجارب، وهي جزء من مشروع Drive Meفي السويد، الذي يهدف الى انتشار 100 سيّارة مستقلّة على الطرقات مع عام 2017. وطبعاً لا يمكن انجاز هذا المشروع من دون تقنيّات متطوّرة وتكنولوجيات ذكيّة في تحديد المواقع، وصل الاستشعارات، استخدام المكابح والانعطافات.

 

واعتبر مدير فولفو في استراليا كيفين مكّان ان "القيادة المستقلّة ستؤدّي الى منافع للمستخدمين والمجتمع، مثل تحسين الأمانة على الطرقات، التوفير في الوقود، وتحسين البنى التحتيّة." ومن جهتها، رحّبت ARRBبالقرار الذي سيجعل الخيال العلمي المستقبلي واقعاً حقيقيّاً.

 

وبهذا المشروع، تلحق اوستراليا بريطانيا، التي اصدرت القرار نفسه وستبدأ التنفيذ في الأشهر المقبلة، والولايات المتّحدة، التي تمتحن تلك السيّارات منذ عام 2012.