مهرجان البندقية السينمائي في برنامجه الجديد

الخميس 30 تموز 2015

مهرجان البندقية السينمائي في برنامجه الجديد

أعلن مهرجان البندقية السينمائي برنامجه للدورة 72 هذا العام والذي ضم أسماء كبيرة من نجوم هوليوود ومجموعة متنوعة من الأفلام الأمريكية والدولية.

 

ويعرض أعرق مهرجان سينمائي في العالم فيلم (ايفرست) في الافتتاح بطولة جيك جيلنهال وكيرا نايتلي والمأخوذ عن كارثة لمتسلقين في 1996 فوق أعلى قمة جبلية في العالم.وهناك 21 فيلما ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان من بينها (ذي دانش جيرل) للمخرج توم هوبر وبطولة إيدي ريدماين الذي يؤدي دور احدى الشخصيات المعروفة التي خضعت لعملية تغيير النوع وفيلم (هارت اوف ايه دوج) للفنانة الاستعراضية لوري أندرسون.كما ينافس بالمسابقة فيلم (ايكولجز) للمخرج دريك دوريموس وهو فيلم خيال علمي رومانسي من بطولة كريستين ستيوارت ونيكولاس هولت وكذلك فيلم (بيستس اوف دون نيشن) للمخرج إدريس إلبا.ويشارك المخرج الايطالي لوكا جواداجنينو في المهرجان بفيلم (ايه بيجر سبلاش) بطولة تيلدا سوينتون وداكوتا جونسون ورالف فاينس.

 

وتضم المسابقة فيلم (ايل كلان) للمخرج الأرجنتيني بابلو ترابيرو وفيلم (بهيموث) للمخرج الصيني زهاو ليانج وفيلم (11 مينيت) للمخرج البولندي يرزي سكوليموفسكي وفيلم (لوكينج فور جريس) للمخرجة الاسترالية سو بروكس.وقال المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا للصحفيين "البرنامج متنوع جدا."وأضاف "يضم البرنامج أفلاما صغيرة تكاد تكون تجريبية وأفلاما وثائقية وأفلاما لمؤلفين عظماء وكذلك أفلاما رائعة تتطلع لابتكار القوالب المتبعة في السينما المعاصرة. بشكل عام .. هناك شيء من كل شيء."

 

وسيعرض فيلم (بلاك ماس) للممثل جوني ديب الذي يؤدي فيه دور مجرم يتحول إلى مرشد لمكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي) خارج إطار المسابقة الرسمية