تصفيات دوري الأبطال : أياكس يتعادل وبازل يحقق المطلوب

الخميس 30 تموز 2015

تصفيات دوري الأبطال : أياكس يتعادل وبازل يحقق المطلوب

لم يكتب لبطل أوروبا السابق اياكس أمستردام بالخروج فائزا من مباراته أمام مضيفه رابيد فيينا وانتهت المباراة بالتعادل , فيما عاد بازل من بولندا بفوز ثمين.

 

لم يشفع تقدم أياكس أمستردام الهولندي بهدفين نظيفين في الشوط الأول للخروج من ملعب ارنست هابل في فيينا فائزا , فكان لرابيد فيينا النمساوي رأي آخر في الشوط الثاني عندما سجّل هدفين عادل بهم النتيجة وأنهى المباراة بتعادل ربما يندم عليه أبناء العاصمة الهولندية , دافي كلاسين كان نجم الشوط الأول بتسجيله اصابتي اياكس في الشباك النمساوية , لكن هدفي فلوريان كاينز والسلوفيني روبيرت بيريتش نغّصتا الفرحة الهولندية وأجلت كلمة الحسم لمباراة الإياب.

 

وعاد بازل السويسري من الأراضي البولندية بفوز مريح على مضيفه ليخ بوزنان البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد , وسجّل كل من مايكل لانغ , النمساوي مارك يانكو ودافيدي كلا أهداف الفريق السويسري فيما سجل توماس كيدزيورا هدف الفريق البولندي.

 

وحقق سلتيك الاسكتلندي بطل نسخة 1967 فوزا بشق الأنفس على ضيفه قره باغ أغدام الأذري بهدف يتيم حمل توقيع البلجيكي ديدريك بوياتا.


وعاد بارتيزان بلغراد الصربي من رومانيا بتعادل ايجابي مع مضيفه شتيوا بوخارست الروماني بهدف لمثله , وافتتح ميروسلاف فوليسيفيتش التسجيل للفريق الضيف قبل أن يدرك التعادل فرناندو فاريلا للفريق المضيف.

 

وثأر ريد بول سالزبورغ النمساوي من ضيفه مالمو السويدي وفاز عليه بثنائية نظيفة سجّلها أندرياس أولمر ومارتين هينتيريغر  .

 

وانتهت مباراة هلسنكي الفنلندي وأستانا الكازاخستاني بالتعادل السلبي.

 

وستلعب مباريات الإياب الأسبوع المقبل ليحدد المتأهلين الى مرحلة التصفيات النهائية أي ما يعرف بالبلاي أوف.