تهافت جماهيري على البحرين تكريما لأم كلثوم

الأربعاء 29 تموز 2015

تهافت جماهيري على البحرين تكريما لأم كلثوم

فيالمدى الذي تعيد موسيقى الزمن الجميل اتساق شعوب العالم العربي، أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن نفاد تذاكر حفل "سحر الشرق وعبق التاريخ في صوت أم كلثوم"، الذي ينطلق، تزامنا مع افتتاح حديقة نخول، بفعاليات مهرجان الصيف يوم الخميس الموافق 30 يوليو 2015م الساعة 8:00 مساء في الصالة الثقافية، ويقام بتعاون ما بين الهيئة وسفارة جمهورية مصر العربية في مملكة البحرين، وتقدّمه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى.



ولكن ما زال المجال متاحاً لمحبي الطرب الأصيل للاستمتاع بالألحان الرائعة لأغاني أم كلثوم، حيث سيضم بهو الصالة الثقافية شاشة كبيرة لعرض الحفل مباشرة. 



حفل الاحتفاء بصوت "كوكب الشرق"، يأتي وسط احتفاء جميل للمنامة بالتراث هذا العام تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"، أثرت هيئة البحرين للثقافة والآثار خلاله أجواء مملكة البحرين بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي أعطت للجمهور البحريني وزوار المملكة من الخليجيين والعالم فرصاً عديدة للاستمتاع باللحن الجميل الأصيل، الفكر الراقي والفن الإبداعي. 



وجدير بالذكر أن حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى يأتي في الذكرى الأربعين لرحيل سيدة الغناء العربي الأولى وأيقونة الطرب الشرقي الأصيل، أم كلثوم، ويسترجع من خلال آلات الفرقة وأصواتهم أجمل أغانيها التي أنتجتها أم كلثوم بالتعاون مع أعظم الملحنين العرب. 



مهرجان صيف البحرين الذي يستمر حتى 31 أغسطس القادم، ما زال يستعد لانطلاقته وقد أعلن عن طرح تذاكر فعالياته في محلات فيرجين ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو من خلال الموقع الإلكتروني للمحلات. التذاكر المطروحة تشمل كافة عروض وفعاليات المهرجان، بداية مع العرض العائلي "لا لا لونا" الذي يقام ما بين 31 يوليو 2015م و 3 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية، عرض "بارني حول العالم!"، الذي يأتي إلى الصالة الثقافية ضمن صيف البحرين ما بين 10 و15 أغسطس 2015م وعرض "شارع السمسم – إلمو يصنع الموسيقى" ما بين 20 و24 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية أيضاً.



ويأتي مهرجان صيف البحرين إلى مسرح البحرين الوطني، مع عرض يقام بالتعاون مع سفارة الفلبين لدى البحرين لفرقة باليه الفلبين التي تعد إحدى أهم وأعرق المؤسسات الثقافية في تلك البلاد، حيث تقدم روائعها في عرض ساحر يوم 10 أغسطس. ويعود مهرجان الصيف مجددا إلى الصالة الثقافية في نهاية شهر أغسطس وبالتحديد يومي 28 و29، حيث الحفل الاستعراضي لفرقة أوركسترا ريكنغ كرو من اليابان، التي تقدم رقص الشوارع ولكن على طريقتها الخاصة. 

أحدث الأخبار السبّاقة