تصفيات دوري أبطال أوروبا : رابيد فيينا –أياكس أمسترام الأبرز.

الأربعاء 29 تموز 2015

تصفيات دوري أبطال أوروبا : رابيد فيينا –أياكس أمسترام الأبرز.

تستكمل اليوم مباريات مرحلة الذهاب من الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدة مباريات أبرزها التي تجمع بين رابيد فيينا وأياكس أمستردام.

 

يبدو أياكس أمستردام الهولندي صاحب لقب هذه المسابقة أربع مرات من قبل مرشحا لتخطي مضيفه رابيد فيينا النمساوي عندما يلعبا معا الليلة , ويبدو الفريق الهولندي بقيادة مدربه فرانك دي بور مضطرا لمصالحة جماهيره بعدما قدم الموسم الفائت واحدا من أسوأ المواسم في تاريخه حيث لم يتوج بأي لقب , في المقابل يسعى فريق العاصمة النمساوية لخلق مفاجأة والإطاحة ببطل أوروبا أربع مرات خارج البطولة.

 

بدوره يسعى بطل نسخة 1967 من هذه البطولة سلتيك الاسكتلندي لتفادي أية مفاجأة عندما يستضيف قره باغ أغدام الأذري الذي شارك الموسم الماضي ببطولة الدوري الأوروبي وقدم مستوى طيب ونتائج مقبولة .

 

أما بطل نسخة 1986 شتيوا بوخارست الروماني فبدوره يسعى لتخطي عقبة ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي الذي يسعى للتأهل لدوري المجموعات لأول مرة منذ موسم 2010-2011 في مباراة ستكون ندية وقوية.

 

وفي مباراة قوية يسعى ليخ بوزنان البولندي لخلق مفاجأة والإطاحة ببازل السويسري عندما يلتقيا معا , ومن المعلوم قوة وتطور الفريق السويسري في السنوات الأخيرة , لكن الفريق البولندي لن يكون باللقمة السائغة وخصوصا على أرضه .

 

وفي مباراة ثأرية يسعى ريد بول سالزبورغ النمساوي الى الثأر من ضيفه مالمو السويدي الذي أقصاه العام الماضي من التصفيات أيضا , ويعول الفريق النمساوي على كوكبة مهمّة من اللاعبين ابرزها المهاجم الفذّ روبرتو سوريانو وآلان , فيما يسعى الفريق السويدي لتكرر تجربة الموسم الماضي عندما تأهل لدوري المجموهات من هذه المسابقة بالذات.

 

ويستضيف أيضا هلسنكي الفنلندي أستانا الكازاخستاني في مباراة متقاربة المستوى .