الفلسطيني محمد عساف يُشعل مدارج قرطاج

الثلاثاء 28 تموز 2015

الفلسطيني محمد عساف يُشعل مدارج قرطاج

ترك المغني الفلسطيني محمد عساف انطباعا ايجابيا في مهرجان قرطاج الدولي في تونس بعد أن أمتع الجمهور على مدى أكثر من ساعتين بمزيج من أغانيه الخاصة والأغاني الطربية القديمة في أول ظهور له بالمهرجان في دورته الحادية والخمسين مساء الأحد.

 

وقدم عساف - الذي حقق شهرته بعد الفوز بلقب مسابقة (اراب ايدول) في 2013 - عددا من الأغاني من بينها (يا حلالي ويا مالي) و(لوين نروح) وغيرها من ألبومه (عساف 2014) التي تمايل على وقعها الجمهور.كما قدم بعض أغاني المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ مثل (زي الهوا) و(حاول تفتكرني) وفاجأ الجمهور بأداء أغنية (جاري يا حمودة) من التراث الغنائي التونسي.ولاقت الأغاني الفولكلورية التي قدمها عساف على وقع الدبكة الفلسطينية استحسانا كبيرا من الجمهور الذي رقص معها ورددها بحماس.

 

وكتب عساف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد الحفل "شكرا لكل من حضر ليلة أمس فقد رسمتم البهجة ونثرتم المحبة في هذا الحفل الرائع والمميز.. دمتم بخير."

 

بدأ مهرجان قرطاج الدولي في 11 يوليو تموز الجاري ويستمر حتى 18 أغسطس اب المقبل بمشاركة مجموعة من الفنانين العرب والأجانب من بينهم اللبناني وائل كفوري والمصرية آمال ماهر والتونسي لطفي بوشناق والأمريكية لورين هيل.

 

ولعب مهرجان قرطاج في السابق دورا في التعريف بالمواهب الفنية العربية الصاعدة واحتضانها ومنحها فرصة اعتلاء المسرح الروماني وابراز مواهبها.