تصفيات دوري أبطال أوروبا : شاختار – فنربخشة في الواجهة

الثلاثاء 28 تموز 2015

تصفيات دوري أبطال أوروبا : شاختار – فنربخشة في الواجهة

تفتتح جولة الذهاب من المرحلة الثالثة لتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدة لقائات ابرزها مباراة فنربخشة التركي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

 

تعتبر مواجهة فنربخشة التركي وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني هي المواجهة الأبرز في هذا الدور نظرا لقوة الفريقين وخصوصا الفريق الأوكراني بطل الدوري الأوروبي عام 2009 لكنه سيلاقي خصما صعبا وعنيدا يتمثل بوصيف الدوري التركي المدعم بكوكبة من أهم اللاعبين.

 

ويخوض سسكا موسكو الروسي مباراة صعبة على أرضية ميدانه أمام سبارتا براغ التشيكي والذي يسعى للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد الغياب لسنوات كثيرة عن هذا المحفل القاري فيما لن يفرط الفريق الروسي بالتأهل للمرحلة القادمة .

 

وفي مباراة أقل قوة ,يسعى سكينديربيو الألباني لإستكمال مغامرته في التصفيات الأوروبية عندما يلاقي ميلسمامي المولدافي الذي بدوره يسعى للوصول للمرة الأولى في تاريخه الى دوري المجموعات.

 

وفي مباراة أخرى يسعى ميتلاند الدانماركي لتخطي عقبة ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي .


ويفترض أن يعبر فيكتوريا بلزن التشيكي بدون مشاكل هذه المرحلة عندما يلاقي ماكابي تل أبيب الإسرائيلي


بدوره سيسعى باناثينايكوس اليوناني للتأهل ولكن تنتظره مباراة في غاية الصعوبة عندما يلاقي ضيفه بروج البلجيكي الذي تطور كثيرا في السنوات الأخيرة.

 

ولن تكون مهمة موناكو الفرنسي بغاية السهولة عندما يذهب لمدينة برن السويسرية ليلاقي فريقها يونغ بويز , ويسعى موناكو لتكرار تجربة الموسم الفائت عندما وصل للدور الربع نهائي في هذه المسابقة بعدما اقصى أرسنال من الدور الثمن نهائي.

 

وفي باقي المباريات يلتقي فيديوتون المجري وضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي , فيما يستضيف دينامو زغرب الكرواتي مولده النرويجي.

 

تلعب مباراة الذهاب اليوم الثلاثاء فيما ستلعب مباراة الإياب الأسبوع القادم .