دار هوبلو تتربّع على جبال سويسرا

الثلاثاء 28 تموز 2015

دار هوبلو تتربّع على  جبال سويسرا
افتتحت دار هوبلو متجرها الجديد البالغ 40 مترا مربعا  في زيرمات على ارتفاع 1608 متر في سويسرا. وللاحتفال بهذا "التّسلّق"، اطلقت الدّار مجموعتي ساعات بيغ بانغ BIG BANG تتلألأ فيها روح جبل ماترهورن حيث يقع المتجر.
 

يقول ريكاردو غوادالوبي،المدير التّنفيذي لشركو هوبلو :" حين تدركون أنّ مكانا  اصبح خاصّا بكم، عليكم باحترام تاريخه، وما يميّزه عن غيره وخصوصيته وهويته. ومع هذا المتجر الصّغير تسجّل هوبلو تسلّقاً باهراً في سفح جبل ماترهورن." 
 
 
وفيما يكرّم المتجر في زيرمات Zermatt جباله الاسطورية، حيث تمّ الاحتفال بالعام ال 150 للتسلّق الاول لجبل ماترهورن، افتتحت هوبلو متجرها الثمانين في العالم. ويشكّل موقعاً فريداً يشهد على انتقال متاجر هوبلو بأسلوب يجمع بين التّقاليد والمُعاصَرة. ويعني اسم زيرمات Zermatt باللغة السويسرية "في مراعي الجبال" (zur matte) لذلك قررت هوبلو احترام تقاليد المنطقة وتاريخها عبر ابتكار متجر شبيه بالمنزل الجبلي الصغير.
 
 
من الخارج، نرى ترجمة معاصرة لتصميم المنازل التقليدية، ومن الدّاخل، نرى رفوفا خشبية ومنصّة من الخشب والزجاج. أمّا الجدران، فخشبية تقليدية تثير شعور الراحة الموجودة في المنزل. أمّا الصور او الاعمال الفنية المعروضة، ذات الاطارات المعدنية، فتعكس الفن السويسري بامتياز بالإضافة الى المناظر الخلابة من النوافذ والشّرفات.
 
 
شعرت هوبلو انه من الضروري القاء الضوء على التقاليد ومزجها مع هويتها العريقة للتأكيد على ما ذكره ريكاردو غوادالوبي ولاعطاء المتجر نفحته الخاصة. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة