طموح لجنرال إلكتريك في تخزين الطاقة

الاثنين 27 تموز 2015

طموح لجنرال إلكتريك في تخزين الطاقة

قال مدير أنشطة تخزين الطاقة في جنرال إلكتريك لرويترز إن الشركة تريد أن تصبح لاعبا "كبيرا" سوق أنظمة تخزين الطاقة المستخدمة لإدارة إمدادات الكهرباء وهو القطاع الذي تتوقع الشركة أن يزيد حجمه لأربعة أمثاله إلى ستة مليارات دولار بحلول 2020.

 

ويتنامى الطلب على أنظمة البطاريات المستخدمة في الأغراض الصناعية بسبب الاعتماد المتزايد على مصادر طاقة متقطعة مثل الرياح والطاقة الشمسية والحاجة إلى سرعة زيادة قدرة الشبكات عندما يشهد الطلب على الكهرباء طفرات.وتستقطب السوق عددا كبيرا من الشركات مثل تسلا موتورز التي قالت في ابريل نيسان إنها تنوي تزويد المرافق والمنازل والشركات بالبطاريات.

 

وقال جيف ويات المدير العام لتخزين الطاقة في جنرال إلكتريك في مقابلة حديثة "نؤمن بهذا المجال وبقدرته على النمو.. نعتقد أن بوسعنا أن نصبح لاعبا كبيرا فيه وهو ما ننوي بالفعل القيام به."

 

وغيرت جنرال إلكتريك في العام المنصرم نهجها إزاء سوق تخزين الطاقة بعد أن شهدت طلبا ضعيفا على بطارية صممتها.وتحاول الشركة الآن أن تصبح موردا شاملا لحاجات منتجي الكهرباء الراغبين في تركيب أنظمة لتخزين الطاقة حيث توفر العواكس الكهربائية وأنظمة التحكم والبرمجيات فضلا عن خيارات التمويل.