اليكم البراهين بأن آبل تصمّم سيّارات مستقلّة

الثلاثاء 28 تموز 2015

اليكم البراهين بأن آبل تصمّم سيّارات مستقلّة

 اليكم البراهين بأن آبل تصمّم سيّارات مستقلّة

 

تخطّط آبل لتصنيع سيّارات تقود نفسها، وها هي توظّف اهمّ المهندسين لمشروعها، وآخرهم دوغ بيتس، ما يدلّ على انّها ستبني سيّارات الكترونيّة.

 

وبحسب موقع wsj، وظّفت آبل دوغ بيتس من أجل مشروع "Titan". وبيتش كان قائد النوعيّة العالمي في شركة Fiat Chrysler Automobiles NV، حتّى السّنة الماضية. وبحسب حساب بيتس على LinkedIn، هو انضمّ الى آبل في يوليو، ويصف مركزه بمسؤول عمليّات "Operations- Apple Inc."، في منطقة San Franciso Bay Area.

 

وكانت آبل قد وظّفت أخيراً أحد الرائدين في أبحاث السيّارات المستقلّة في أوروبا، وهو يعمل هلى تشكيل فريقٍ لتطوير هذه الأنظمة. وهذا الفريق يضمّ بول فورغالي، وهو باحثٌ معروفٌ في علم الآليّات المستقلّة في سويسرا. كما انّ آبل استقطبت خبراء في علم الروبوتيّة اي الرجال الآليين وعلم الميكانيك والآلات للعمل على مشروعٍ سرّي. وفورغالي كان مدير مختبر Autonomous Systemsفي معهد سويسرا للتكنولوجيا، ترأّس لجنة أوروبّية اسمها V-Chargeتعنى بتطوير تقنيّة الركن المستقلّ للسيّارات.

 

وانتزعت آبل جونهان جونغويرث من رئاسة وحدة مرسيدس- بينز في Silicon Valley R&D، ومهندسون آخرون من شركة تيسلا، وضمّتهم الى فريق عملها. وبحسب التقارير، عيّن المدير التنفيذي لآبل تيم كووك ستيف زاديسكي لقيادة الفريق، وهو مصمّم ومهندس سابق في فورد. وأعطى زاديكسي الإذن بتشكيل فريق من 1000 شخص وبجمع موظّفين من أقسام آبل الأخرى.