هاميلتون يتصدّر وبيريز ينجو باعجوبة

السبت 25 تموز 2015

هاميلتون يتصدّر وبيريز ينجو باعجوبة

تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم للفورمولا 1 للسيارات جولتي التجارب الحرة في جائزة المجر الكبرى بعدما نجا المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا من حادث مروع يوم الجمعة.

 

وسجل هاميلتون الفائز أربع مرات في المجر دقيقة واحدة و23.949 ثانية في الجولة الثانية بعدما حقق دقيقة واحدة و25.141 ثانية في الجولة الأولى التي توقفت مرتين.ويتقدم هاميلتون متصدر الترتيب العام بفارق 17 نقطة على زميله الالماني نيكو روزبرج والذي احتل المركز الثاني في الجولة الأولى قبل أن يتراجع وراء ثنائي رد بول في الجولة الأخرى.

 

وتوقفت الجولة الصباحية للمرة الأولى بعد انقلاب سيارة بيريز فوق المضمار بسبب ما بدا أنه عطل في نظام التعليق الخلفي الأيمن وهو ما أدى لانحراف السيارة عن المضمار واصطدامها بالحواجز.وانقلبت السيارة قبل أن تستقر على الأرض بينما خرج بيريز منها وهو سليم دون اصابات.وجاء الحادث بعد ثلاثة أيام فقط من حضور السائقين لجنازة زميلهم الفرنسي جول بيانكي الذي توفي مطلع الأسبوع الحالي في المستشفى متأثرا باصابات تعرض لها في جائزة اليابان الكبرى قبل تسعة أشهر.

 

وقال بيريز للصحفيين وهو يشير للحادث الذي وقع اليوم في حلبة هنجارورينج "هذا حادث مروع والحظ عاندني."وأضاف "لكن كل شيء على ما يرام. هذا حادث غريب. كنت أعتقد أن الأمور تحت السيطرة لكن العشب الصناعي كان قذرا للغاية ولهذا السبب اصطدمت بالحائط. يجب علينا فحص كل شيء بالتفاصيل."

 

وسيغيب فورس انديا عن الجولة الثانية بعد الأضرار الجسيمة لسيارة بيريز واستمرار فحص مشكلة نظام التعليق التي تسببت في الحادث.   وقال فورس انديا في بيان "كاجراء وقائي قرر الفريق عدم الدفع بنيكو هالكنبرج في الجولة الثانية."

 

وأضاف "سيعمل الفريق بقوة من أجل معرفة سبب العطل مع ايجاد حل كي نستعد للجولة الأخيرة للتجارب الحرة يوم السبت."

 

وتوقفت الجولة الصباحية للتجارب مرة أخرى قبل خمس دقائق على نهايتها بعدما فقد الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري جناحه الأمامي ليتبعثر الحطام فوق أرضية الحلبة.لكن رايكونن سجل ثالث أفضل زمن في الجولة الصباحية يليه الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول والفائز بسباق المجر العام الماضي في المركز الرابع.وأنهى ريتشياردو اليوم وسط سحابة من الدخان بعدما انفجر محرك رينو الخاص بسيارته وهو ما أدى لتوقف التجارب مجددا.لكن رد بول يشعر بتفاؤل أكبر تجاه عروضه مع وجود الروسي دانييل كفيات في المركز الثاني وراء هاميلتون في التجارب.

 

وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول "كنا سنشعر بسعادة اذا كانت هذه التجارب التأهيلية."

 

وأخفق جوليون بالمر سائق لوتس الاحتياطي في تسجيل أي زمن بعدما عانت استعدادات الفريق من انتكاسة بسبب تأخير وصول الاطارات قبل انطلاق التجارب مع وجود مشاكل في تحويل المستحقات المالية لشركة بيريلي. وقال الطرفان بعد ذلك إن المشكلة انتهت ليشارك الفنزويلي باستور مالدونادو والفرنسي رومان جروجان في الجولة الثانية من التجارب.

 

(اعداد أحمد ممدوح للنشرة العربية لوكالة رويترز)