أوميغا تكرم اسطورتين في عالم الفضاء

الأحد 26 تموز 2015

أوميغا تكرم اسطورتين في عالم الفضاء
كرّمت اوميغا مؤخراً ساعة سبيدماستر وذكرى رحلة ابولو 13 ال45 في معرض العلوم في لندن.
 
 
 
منذ الهبوط الأول على سطح القمر سنة 1969, أصبحت دار أوميغا للساعات السويسرية الفخمة شريكاً رسمياً وموثوقاً في مجال الفضاء والاكتشافات الفضائية، وأطلقت لهذه المناسبة مجموعة من الساعات المميّزة بأدائها العالي وتصاميمها المبتكرة ودقّتها المميزة، ونذكر بشكل خاص ساعة Speedmaster المميزة بتصاميمها الرياضية والعصرية والتي تتناسب مع الأشخاص الرياضيين، وفي هذه الحالة مع رواد الفضاء، بفضل التفاصيل التي تتضمنها في الخلفية والتي تشير إلى الوقت والدقائق والثواني والتاريخ بكل دقّة.
 
 
 
 ليس هذا وحسب، بل إن ساعة سبيدماستر من أوميغا هي الساعة الأولى في العالم التي يرتديها رائد فضاء خلال رحلة له على القمر، وبذلك تكون الساعة الأولى التي تحط على القمر، رافقت رواد الفضاء ست مرات على سطح القمر. تعزّز هذه الانجازات العلاقة وتوطدها بين أوميغا ووكالة NASA، وترفع من سمعة هذه العلامة التجارية واسمها وتميّزها عن العلامات التجارية الاخرى.
 
 
 
في 21 يوليو من العام 1969، حط الرحال إثنان من رواد الفضاء التابعين لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ليصبحا بذلك أول رجلين يهبطان على سطح جسم فضائي آخر في تاريخ البشرية. وعندما وطأت قدما نيل آرمسترونغ وباز الدرين سطح القمر، لم يكونا سوى شخصين قاما باجتياز التحديات التي وضعت قبل عدة أعوام من قبل الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت، جون أف كيندي. وصفت العملية البطولية للنزول على سطح القمر بأنها واحدة من أكبر الإنجازات التكنولوجية المتوجة لتاريخ البشرية، والأهم من ذلك، فإن أوميغا، العلامة التجارية الرائدة، رسخت وجودها آنذاك لترصد تلك اللحظات التاريخية. 
 
 
وخلال الحفل قال القبطان يوجين كيرنان، وهو آخر رجل ترك أثار أقدامه على القمر عام 1972 ومضيف الحفل مع راينالد آشليمان من اوميغا:"لا احد منّا يعلم اليوم ما سيخلقه مستقبل السفر الى الفضاء ولكنني لا زلت على ايمان بالإرادة والشجاعة اللتان لا تقهران والشغف والوحي في قلوب وعقول الحالمين. وعندما تسطحبنا روحهم  الى حدود مخيلتنا، فلا شكّ لدي ان تكون ساعة اوميغا سبيدماستر جزءاً من الرحلة." 
 
 
وأضاف راينالد آشليمان نائب رئيس دار اوميغا ومدير قسم المبيعات وعضو في مجلس سواتش غروب لادارة الافرعة: " يشرفنا حضور رجل مثل جين كيرنان بيننا الذي قام ورفاقه بإنجاز ما كنا نعتقد انه احد قصص الخيال العلمي: لقد مشوا في عالم آخر ويسعدنا انهم قاموا بذلك وهم يرتدون ساعة اوميغا سبيدماستر." 
 
 
حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات من بينهم ايف برانسون فاعلة الخير البريطانية ومناضلة في رعاية الاطفال ووالدة ريتشارد برانسون، وبير ويمير فاعل خير دانيماركي ومناضل في عالم الفضاء واحد مؤسسي Richard Branson’s Virgin Galactic. وتلى الامسية الافتتاح الرسمي لمتجر اوميغا الجديد في سلوان ستريت في لندن.
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة