لمحة عن نيكو روزبيرغ ونجاحاته مع مرسيدس

الاثنين 27 تموز 2015

لمحة عن نيكو روزبيرغ ونجاحاته مع مرسيدس

. لمحة عن نيكو روزبيرغ ونجاحاته مع مرسيدس


هو ابن البطل العالمي الفنلندي في الفورمولا 1، كيكي روزبيرغ. ولد في 27 يونيو عام 1985 في ويزبادين. اختبر السباقات في المسارات الصغيرة للعبة الKartingعندما كان يبلغ ستّ سنوات فقط: هو السائق البارع نيكو روزبيرغ.


موهبته الكبيرة ظهرت في عمرٍ صغير، ربح بطولات محليّة حتّى عمر السبع عشرة سنة، حين أصبح أصغر سائق لسيّارة فورمولا 1. وعام 2006، اكمل روزبيرغ اسرع دورة في السباق الى جانب مارك ويبير، وأدهش الجماهير، وكان عمره حينها عشرين سنة.


وبعد أربع سنوات مع فرانك ويليامز الذي وقّع معه عقداً في الفورمولا 1، بحث روزبيرغ عن تحدٍّ جديد،وعام 2010، ارتدى لباس فريق Mercedes GP PETRONAS. وفي سباقه الثالث مع هذا الفريق، وصل الى منصّة الربح. كرّر نجاحه في الصين وفي سلفرستون، مظهراً للنقاد انّه يستطيع ان يبرز أمام السائق الأسطوري وبطل العالم لسبع مرّات مايكر شوماخير.


عام 2012، ضمن مركز انطلاقٍ اوّل له، ومن ثمّ ربح اوّل غراند بري له في الصّين. وانتصاره كان تاريخيّاً في الموناكو غراند بري عام 2013، وصولاً الى عام 2014، حين كاد روزبيرغ ان يأخذ بطولة العالم الأولى له، وهو خسرها بفارقٍ ضئيل امام نظيره لويس هاميلتون بعد نهاية موسمٍ دراماتيكيّ في أبو ظبي.


ونجاحات روزبيرغ تتالت، وها هو الآن يفتتح موسمه السّادس مع فريق Mercedes AMG PETRONAS.