مدير مايكروسوفت التنفيذي: لهواتف ويندوز مستقبل

السبت 25 تموز 2015

مدير مايكروسوفت التنفيذي: لهواتف ويندوز مستقبل

 مدير مايكروسوفت التنفيذي: لهواتف ويندوز مستقبل.

 

قد تكون مايكروسوفت فقدت الأمل من بعض أجهزتها، لكنّ هاتف ويندوز، يبدو انّه ليس منها. فبحسب المدير التنفيذي للشركة الأميركيّة، ستايا ناديلّا، هاتف ويندوز بعيداً عن الموت.

 

ففي مقابلةٍ له مع موقع ZDNet، عرض المدير التنفيذي نظرته لمستقبل هاتف ويندوز، مظهراً التزامه به. وهو أكّد انّ أجهزة لوميا جديدة "عالية الجودة" ستُطلق هذا العام، وأنّ الشركة تعمل على أجهزة خاصّة لرجال الأعمال، لمحبّي ويندوز، وللذين يريدون شراء الجودة العالية. وقال ناديلا، عقب الاستغناء عن خدمات عدد هائل من العاملين في شركة نوكيا، التابعة لمايكروسوفت: "اعلاننا هذا ليس بسبب تغييرنا لاستراتيجيّتنا او لنظرتنا، بل هو بسبب تغييرنا لطريقة مقاربتنا للأمور. فنحن قرّرنا ان نصبّ تركيزنا على بعض هواتفنا الناجحة والتي تُظهر تميّزنا."

 

ويعتقد ناديلا انّ اهتمام المطوّرين في نظام ويندوز على الكمبيوتر لا بدّ ان ينعكس على الهواتف العاملة على النظام نفسه، ما قد يكون خاطئاً، ويؤدّي الى تكرار الأخطاء نفسها التي ارتكبتها مايكروسوفت مع هواتف نوكيا. لذا هو يعترف ان الهواتف الآن هي الأكثر استخداماً، ولكنّه على يقينٍ انّها لا تستبدل ابداً الكمبيوترات كليّاً.