قريباً: سيّارات كهربائيّة من مرسيدس- بينز

السبت 25 تموز 2015

قريباً: سيّارات كهربائيّة من مرسيدس- بينز

 قريباً: سيّارات كهربائيّة من مرسيدس- بينز

 

أعلنت مرسيدس- بينز عن أفكارٍ جديدة لأنظمة قيادة كهربائيّة لسيّاراتها المقبلة، ضمن مسيرتها المستمرّة نحو قيادةٍ صديقة للبيئة للمستقبل القريب.والقيادة الكهربائيّة تستطيع ان تجعل زحمة اليوم أقلّ ايذاءً للبيئة وأقلّ ضجّة. وصرّح نائب رئيس شركة دايملر / مرسيدس- بينز ويلكو اندرياس ستارك: "هي ليست قضيّة نجاح القيادة الالكترونيّة ام لا. بل متى ستنجح هذه القضية. ونحن لدينا الهدف ان نكون السبّاقين في التكنولوجيا الخضراء، العمليّة، المرنة والقليلة الكلفة كي تتلاءم مع الجميع."

 

وصمّمت الشركة ثلاث أنواع سيّارات: أوّل نوع محرّكه أفضل بكثير من المحرّك العادي من ناحية تسبيب التلوّث، النوع الثاني هو الهايبريد، اي انّ السيّارة تعمل تارّة على الوقود وطوراً على الكهرباء، والنوع الثالث يتّكل كليّاً على الطّاقة الكهربائيّة.وستطلق مرسيدس- بينز 10 طرائز هايبريد عام 2017، ضمنها الGLE  والGLCالجديدان.

 

والى جانب نظام اعادة الطّاقة، اي "توليد" الطاقة الكهربائيّة من الفرامل واعادة استخدامها، تُشحن هذه السيّارات من أي مخرجٍ كهربائي منزلي، ومن محطّات الشحن الخاصّة التي تنتشر أكثر فاكثر.والسيّارات العاملة كلّيّاً على الكهرباء هي فعلاً قويّة، تستطيع ان تنتقل من حالة الوقوف التّام الى 100 كلم/ساعة في أقلّ من ثماني ثوانٍ، وسرعتها القصوى تصل الى 200 كلم/ساعة.

 

وستطلق مرسيدس- بينز سلسلة من الخدمات والتطبيقات والأنظمة الإلكترونيّة لتسهّل عمليّة الشحن والتصليح لهذه السيّارات الجديدة. 

 

www.mercedes-benz.com