فولفو XC90: سيارة العام من دون سائق!

الأربعاء 22 تموز 2015

فولفو XC90: سيارة العام من دون سائق!

تقترب فولفو XC90 الحائزة على جائزة سيارة العام، من حصولها على لقب سيارة دون سائق في المستقبل، وذلك بعد إجراء اختبار قيادة لمدة أسبوع.


لاقت السيارة إعجاب لجنة الحكام في حفل توزيع جوائز إكسبرس أوتو في لندن، فسميت أيضًا سيارة العام من قبل اللجنة، فضلاً عن جائزة أفضل سيارة رياضية كبيرة. برزت بشكل لافت التكنولوجيا الفائقة المستخدمة فيها ورشاقتها، وحظيت بإشادات عدة بشأن شكلها الانسيابي الرشيق. 

 

وتتميز السيارة الفسيحة المريحة XC90 من طراز الدفع الرباعي بـ7 مقاعد مع ميزة القيادة دون سائق، كما تحتوي على جهاز ستيريو بريطاني بارز من فئة باور ويلكنز، وتشمل أحدث التقنيات بما في ذلك القدرة على قيادة نفسها من خلال السير بخطى بطيئة عبر الاختناقات المرورية، من خلال التسريع والكبح مع تدفق حركة المرور والبقاء ضمن الخطوط البيضاء من الطريق.

 

ومع ذلك، يجب أن تبقى أيدي السائق بموجب القانون، على عجلة القيادة، ويمكن للسيارة أيضًا أن تركن نفسها بنفسها. ويعد نظام "الطيار المساعد" في سيارة  XC90 خطوة أقرب في الطريق إلى سيارة بدون سائق. وتبدو مقصورة السيارة فاخرة مثل النماذج التي تكلف ضعفي هذا المبلغ، وتقدم كمبيوتر لوحي على شكل آيباد يسيطر على أنظمة الوسائط المتعددة والمناخ، والملاحة.

أحدث الأخبار السبّاقة