سيطلق فايسبوك ميسنجر معاوناً يساعدك على التبضّع

الجمعة 24 تموز 2015

سيطلق فايسبوك ميسنجر معاوناً يساعدك على التبضّع

 سيطلق فايسبوك ميسنجر معاوناً يساعدك على التبضّع.

 

سيسمح لك تطبيق المراسلة من فايسبوك قريباً أن تطلب المنتجات وتبحث عن الخدمات المحلّية القريبة منك من داخل التطبيق، بعد أن سمحت سابقاً بتداول الأموال والحدّث الى بعض التجّار.

 

وبحسب تقريرٍ لموقع The Information، تعمل فايسبوك على تطوير معاونٍ رقميٍّ لتطبيقها Messenger، يسمح للمستخدمين ان يتواصلوا مع ناسٍ آخرين، أن يبحثوا عن منتجات ويطلبوها وغيرها من المهمّات. وتُسمّى هذه الخدمة حتّى الآن Moneypennyداخل فايسبوك، وهو الاسم الذي يحمله معاون جايمز بوند في سلسلة أفلامه الشهيرة.

 

لم يُعلن الكثير بعد عن Moneypenny، ولكن تعامله مع الناس يعني انّ طريقة عمله ستختلف عن طرق خدمتي سيري وكورتانا اللتين تعتمدان أكثر على الأمور الأوتوماتيكيّة.ويبحث فريق ميسنجر عن طرق لجذب الناس الى هذا التطبيق وجعلهم يمضون وقتاً أطول فيه، لذا جعلوا تحميله الزاميّاً السنة الماضية، الى جانب فايسبوك، كي تشكّل ما يسمّيه مارك زوكربيرغ "بعائلة تطبيقات فايسبوك."

 

وعدد مستخدمي ميسنجر ارتفع من 500 الى 700 مليون مستخدم شهريّاً حتّى الآن، انّما هذا الرقم يبقى منخفضاً نظراً الى استخدام أكثر من مليار ونصف شخصاً لموقع فايسبوك.ولم تعلّق الشركة على الموضوع، لأنها تعتمد عدم الرّدّ على الشائعات والترجيحات.