IWC تلتزم بصناعة الافلام الفرنسية

الثلاثاء 21 تموز 2015

    IWC تلتزم بصناعة الافلام الفرنسية
دعمت دار آي دابليو سي مؤخراً الافلام السينمائية باللغة الفرنسية في شراكتها الجديدة مع مهرجان انغوليم السينمائي. وتُعرض هذه الافلام في فرنسا وبلجيكا واللوكسمبورغ وكندا وسويسرا وأفريقيا والشرق الاوسط.
 
 
تسجّل الدّار بشراكتها الرسمية مع مهرجان أنغوليم السينمائي للأفلام الفرانكوفونية (Festival du film francophone d’Angoulême) خطوة جديدة وثابتة في مسارها التعاوني مع صناعة الافلام وتعزيزها له.
 
 
سيجري هذا المهرجان في مدينة آنغوليم الفرنسية من 25 الى 30 اغسطس 2015 حيث سيتم الاحتفال بالإرث الغني والعريق الذي تتميّز به صناعة الافلام باللغة الفرنسية. وستقدّم اللجنة، التي يترأسها جان هوغوس آنغلاد, جائزة "فالوا" Valois لثماني فئات مختلفة، وستمنح أي دابليو سي الفائز بجائزة أفضل مخرج “Valois IWC du Réalisateur” ساعة حصرية من الدّار.
 
 
والجدير بالذّكر ان شغف الدّار في مجال صناعة الافلام اصبح بديهياً في  العالم. وهي كراع رسمي، تدعم مهرجان الافلام في بيكين ونيويورك وزوريخ ولندن ودبي. وعبر انخراطها في مهرجان انغوليم السينمائي للأفلام الفرانكوفونية تكرّم أي دابليو سي السينما "الناطقة بالفرنسية".
وفي هذا الصدد يقول جورج كيرن، المدير التنفيذي في آي دابليو سي:" يشكّل الفن والعواطف والشّغف والحرف اليدوية العناصر التي تجمع بين قطع الساعات الرفيعة المستوى وعالم صناعة الافلام." وأضاف:" لكل ساعة قصتها الخاصة حول مصدرها وثقافتها وتقاليدها. ظاهرياً تتحدد وظيفتها بالاعلان عن الوقت، الا ان رسالتها الفعلية تتخطّى ذلك بأشواط. أنها وسيلة تعبير فردية وتحفة فنية تحرّكنا. ويذكّرنا التفاعل بين قطعها بطريقة اتحاد الممثلين والمنتجين والناس خلف الكاميرات بعناية ودقّة لتكوين عمل سينمائي عبر مشهد تلو الآخر."
 
 
ومنذ تأسيسه عام 2008، ثبّت مهرجان انغوليم السينمائي للافلام الفرانكوفونية حقيقة كونه المهرجان الوحيد للافلام الفرانكوفونية. وبالرّغم من فتوته في عالم المهرجانات، الا انه يشكل منصّة ذهبية للمواهب الناشئة ،وأسس مكانة له بين الممثلين والمنتجين والمخرجين وعشاق السينما ،ويثبت انه احد ابرز الاحداث في مجال صناعة الافلام.
 
 
سيقدّم المهرجان بنسخته الثامنة جائزة فالوا كما ذكرنا سابقاً بالإضافة الى جائزة آي دابليو سي تحت شعار "لأجل عشق السينما" Pour l’amour du cinema.