فيسبوك ستستعمل طاقة الرياح في مركزها الجديد للبيانات

الاثنين 20 تموز 2015

فيسبوك ستستعمل طاقة الرياح في مركزها الجديد للبيانات

أعلن موقع فيسبوك أنه سيستخدم الطاقة المولّدة من الرياح بنسبة 100% لتشغيل مركز بيانات الشركة الجديد في ولاية تكساس.

 

تلتزم الشركة بتشغيل جميع مراكز عملياتها من مصادر طاقة متجددة ونظيفة بنسبة 50% في السنوات الثلاث المقبلة. وتعاونت فيسبوك مع شركة Alterra للطاقة لبناء “مزرعة رياح” بقدرة 202 ميغاوات على مساحة 17 ألف فدان، من أجل تزويد مركزها الجديد Fort Worth بالطاقة في ولاية تكساس، ولن تمتلك الشركة مزرعة الرياح، ولكنها سوف تشتري الطاقة المولّدة لتشغيل مرفق البيانات، الذي سيضم أجهزة الكمبيوتر العملاقة وأنظمة التخزين.

 

وقال نائب رئيس البنية التحتية في فيسبوك توم فورلونغ: “بفضل تركيزنا المستمر على الكفاءة والحرص على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، بلغ تأثير الكربون الناتج من استخدام شخص واحد لموقع facebook لمدة عام كامل نفس تأثير الكربون الناتج عن كوب متوسط من القهوة."

 

ويعد مركز ” Fort Worth” المركز الخامس للشركة، وسيُستخدم للتعامل مع الطلب المتزايد لأكثر من 700 مليون مستخدم لتطبيق ماسنجر و 300 مليون مستخدم لتطبيق انستغرام، وكذلك الجماعات والشركات التي تستخدم منصات الفيسبوك لبناء عضوية لأفرادها وشبكات لإدارة العمل.

 

ويصل عدد المستخدمين النشطين لموقع فيسبوك الذي بلغ 1.5 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، يتشاركون 45 مليار رسالة و4 مليارات فيديو و2 مليار صورة كل يوم. ويضيف فورلونغ: “نطاق فيسبوك يتسع بشكل لم يسبق له مثيل، هدفنا ربط العالم كله، ومجرد التعامل مع هذا النوع من الحجم الهائل من البيانات هو التحدي التكنولوجي الكبير لنا، لكن هدفنا  في الواقع هو أكبر من ذلك، نحن نريد ربط الخمسة مليارات شخص الباقين بشبكتنا"