فاشيرون كونستانتين: اونلي واتش بياس اونيك 2015

الأحد 19 تموز 2015

فاشيرون كونستانتين: اونلي واتش بياس اونيك 2015
ستعرض دار فاشرون كونستانتين ساعة جديدة وهي Métiers d'Art Mécaniques Ajournée في مزاد اونلي واتش هذا العام.
 
 
يجري مزاد اونلي واتش ONLY WATCH كل عامين، حيث تعرض دور الساعات قطعا فريدة تباع فيه، وتقدم بعدها الأموال بدل تبرعات لمركز الأبحاث في مرض ضمور العضلات. 
سيجري المزاد هذا العام في جينيف في 7 نوفمبر 2015 حيث ستعرض دار فاشرون كونستانتين ساعتها الجديدة في علبة من الذهب الأبيض ذات قطر يبلغ 40 ملم وغلاف الميناء النادر باللون الأحمر (وتم إختيار هذا للون بالتحديد تكريماً لإمارة موناكو حيث يقع مركز الأبحاث لمرض ضمور العضلات) .
 
 
وتم حفر المعيار الخاص يدوياً Caliber4400 بالكامل إذ يطلب 3 أيام من العمل المتواصل لإنهائه. 
 
 
ولإعطاء الساعة هذا المظهر الثلاثي الأبعاد لذي يميزها عن غيرها من الساعات، لاحق الحرفيون القطع الموجودة قطعةً تلو الاخرى لخلق منحوتات حقيقية تتميز بالنتوءات والعمق. 
 
 
مستوحاة من محطة قطار القرن التاسع عشر، عمل الحرفيون بدقةعلى هذه الساعة ومعيارها المذهل ضمن هندسة رائعة تحترم الإنعكافات والتضاريس والقناطر والتقوسات الرفيعة المستوى. إلا أن هذه الأشكال المستديرة تختلف كلياً عن الخطوط المستقيمة الكلاسيكية لحركات الساعات العادية. فوسط تداخل ذكي لألوان الزوايا الداخلية التي لا يستطيع خلقها إلا اليد البشرية، تمتص المناطق المطلية النور فيما تبرز المناطق الناشفة التباين الحاصل مع لمعان المناطق المطلية.