جان- كلود بيفر يحقّق نجاحاً كبيراً ل-Hublot

الأحد 19 تموز 2015

جان- كلود بيفر يحقّق نجاحاً كبيراً ل-Hublot

 ولد جان- كلود بيفر في لوكسمبورغ في ٢٠ سبتمبر ١٩٤٩. انتقلت عائلته إلى سويسرا عندما كان في سن العاشرة.

 

تعلّم في مدرسة  Morgesواتجه من بعدها إلى كلية لوزان للأعمال وأكمل دراساته في جامعة لوزان. استقر في Le Brassusوأقام قرب مزرعة أصبحت بعد سنوات لاحقة مقرّ بلانبان. ركّز على المبيعات والتسويق عام ١٩٧٥ حين كان يتدرّب في Audemars  Piguet وكان منغمساً في جميع جوانب الأعمال التجارية التي مكّنته من اكتساب معرفة عميقة لفن صناعة الساعات.

 

هكذا أحب الساعات وصناعتها. ترك Audemars Piguet عام ١٩٨٠ وانضم إلى أوميغا كمدير لمنتجات الذهب. عام ١٩٨٢، اشترى هو وصديقه جاك بيغيه اسم بلانبان التي كانت خامدة منذ عام ١٩٦١. أعاد احياء هذه الشركة ورفع مردودها إلى ٥٠ مليون فرنكاً سويسرياً. عام ١٩٩٢، قرّر بيع بلانبان إلى فريق SMH أي   Swatchحالياً وانضم إلى فريق نيكولا ج. حايك.

 

عام ٢٠٠٣، قرّر أخذ اجازة لمدة سنة ،لكنّه عدل عن قراره وتولّى قيادة  Hublot Genevaوأصبح مديرها التنفيذي عام ٢٠٠٤ وطوّر مفهوماً جديداً للشركة The Art of Fusion.

 

في ابريل ٢٠٠٥، أطلق ساعة Big Bang حصدت نجاحاً كبيراً. كان بيفر مسؤولاً عن إعادة احياء الماركة ونمّوها الكبير. وأصبحت  Hublot بفضله ذات انتشار استثنائي على صعيد عالمي وكانت ضابط الوقت الرسمي للفيفا ولكأس العالم وغيرها. تمّ تعيين بيفر رئيساً لقسم الساعات في فريق  LVMHفي يناير ٢٠١٤.