من سيربح بطولة الأوبين في مسار St Andrews القديم؟

الخميس 16 تموز 2015

من سيربح بطولة الأوبين في مسار St Andrews القديم؟

 من سيربح بطولة الأوبين في مسار St Andrewsالقديم؟

 

"الملعب القديم" للغولف في St Andrewsمعروفٌ بتجهيزاته المهمّة وتسهيلاته، وهو يستقبل المتسابقين في الOpenلهذا الموسم، والساعين للوصول الى الClaret Jugالشهير.

 

وآخر أربعة رابحين في هذا الملعب كانوا من اهمّ اللاعبين في العالم؛ فما من أحدٍ قذف الطابة ابعد من جون دالي حين ربح عام 1995. وعام 2005، ضرب تايغر وودز الطابة فبعدت نحو 310 أمتار عنه، وربح البطولة اثر ذلك. وبسبع ضربات، ربح لويس اوستويزين الأفريقي بطولة عام 2010. فليس غريباً ان يكون المتبارون هذه السّنة متفائلين بهذا الملعب الواسع والمريح.


يقول لاعب الغولف المحترف السابق برانديل شامبلي: "ملعب St Andrewsتنبع منه فعلاً القوّة." وهذا اللاعب البالغ من العمر 53 سنة، يحلّل المسابقات ويتمتّع بمعلوماتٍ تاريخيّة واسعة وعميقة عنها. ولهذا السّبب، طرحنا عليه السؤال التالي: "من برأيك سيربح الأوبين هذه السّنة في هذا الملعب؟"


وبجوابه، استبعد تايغر وودز، وفيل ميكلسون. امّا عن جوردان سبيث، البالغ من العمر احدى وعشرين سنة، والرّابح بطولتي مايجور وبطولة جون ديري الكلاسيكيّة، فقال انّه الأفضل من نواح عدّة ، وهو من أكثر المرشّحين حظوظاً لأخذ اللقب، لكنّه لم يرمِ الطّابة الى مسافاتٍ بعيدة من قبل، مثل سابقيه في مسار St Andrews