أغلى أنواع السيجار في العالم

الثلاثاء 14 تموز 2015

أغلى أنواع السيجار في العالم
لا بد من أن التلذذ بالسيجار متعةً توازي إحتفالاً شعائرياً ومناسبة مميزة، بصورة خاصة إذا رافقه كأس ويسكي اسكتلاندي أو كأس من الكونياك لتزيد من المتعة متعة! وغالباً ما يدل السيجار على السلطة والثراء ويتطلب صنعه الكثير من الدقة وياتي كل صنف بنكهة فريدة. اليكم بعض أغلى أنواع السيجار وجودها في العالم.
 

سيجار جورخا بلاك دراغون ويبلغ سعر العلبة 23000 $
 
وهو سيجار نادر جداً وينتج بكميات قليلة ومحدودة بعلبة من العظم المحفورة يدوياً بلون جلد الإبل. ويتم صنع السيجار من ورق الدخان من نوع كونيكتيكات برودليف مادورو المغلف بالكاميرون وحشوة من صنف دومينيكان المعتقة لخمس اعوام. ويتم صف هذا السيجار بأنابيب خاصة في علب جلدية عازلة للرطوبة ويتميز كل سيجار بطعم يتغير من القاسي إلى الحلو حسب الطول.
 

سيجار كينغ أوف دانمارك ويبلغ سعر السيجار الواحد 4500$

 

أطلق هذا الإسم عليه، لأن الملك وحدة يستطيع دفع 4500$ ثمن سيجار واحد فقط. والباهر في هذا الصنف الرائع (صاحب الخلطة السرية أيضاً) أنه بالإمكان تعديل مظهرها وتغليفها بالورق المذهب حسب الذوق مع طبع إسم الزبون عليها وتطعيمها بالجواهر والألماس. ويأتي هذا السيجار مح حافظ رطوبة مصمم في شبه جزيرة سكاندنفيا على شكل تاج مطعم بذهب من عيار 24 قيراط. وبطبيعة الحال، يبلغ ثمن حافظ الرطوبة على حدى 8500 $.

 

سيجار غران هابانو نميرو سينكو - ال خيجانتي 185000 $ فقط!

 

كما يدل إسمه :ال خيجانتي (أي العملاق بالإسبانية) هو أكبر سيجار في العالم والذي تطلب صنعه حوالي 726 كيلو من التبغ وصنع هذا السيجار في بادئ الأمر لأغراض العرض ولم يتصور فريق العمل أنا أحداً قد يهتم بشرائه. إلا أنه جذب إهتمام أحد الهواة وكان قد طرح للبيع بسعر 200 ألف دولار ولكنه بيع ب 185 ألف دولار. والجدير بالذكر أن 40 شخص يستطيع التدخين منه في الوقت عينه ويأتي بعلبته الخشبية الخاصة والحاملة الخشبية ويزن ما يعادل 25000 سيجار عادي.

 

سيجار المايا

 

بأكثر من نصف مليون دولار ؛ بيعت هذه المجموعة من السيجار التي تعود إلى 600 عام في مزاد علني بقيمة 507000 $ بعد أن اكتشفت في غواتيمالا عام 2012 وهي تعود إلى أحد قبائل المايا. وألقى علماء الآثار في جامعة تامبا الضوء على كلمات "سيكار" المحفورة على علبتها وهي تعني "تدخين ورق التبغ الملفوف". ولا بد من أن أصل كلمة سيجار تعود إلى هذه الكلمة بالذات. وتجدر الاشارة إلى أن هذه المجموعة محفوظة بشكل جيد منذ 600 عام وهي صالحة للتدخين.