ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للاسكان السعودي

الاثنين 13 تموز 2015

ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للاسكان السعودي

في اطار الاوامر الملكية الجديدة في المملكة العربية السعودية تعيّن الأستاذ ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للاسكان.

 

وجاء في نبذة رسمية وزِّعت عنه:

 

عمل معالي الأستاذ ماجد الحقيل نائباً للمدير المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي من عام 1990 إلى 1998م.


وله عضويات في مجلس الإدارة لعدد من الشركات المساهمة : منها بنك الجزيرة وشركة وفاء للتأمين ومن الشركات المساهمة المغلقة : الجزيرة وشركة ناس القابضة وشركة رافال للتطوير العقاري وكذلك في المنظمات والجهات غير الربحية : منها مركز التحكيم التجاري السعودي - تحت التأسيس ( عضو مجلس الإدارة ) ،الغرفة التجارية بالرياض ( عضو اللجنة العقارية ) ، الغرفة التجارية بالرياض ( رئيس لجنة المطورين العقاريين ) ،بالإضافة إلى عضوية عدد من الصناديق الاستثمارية.


كما حضر عدداً من الدورات التدريبية منها:


خطط ضمان استمرارية المؤسسة في حالات الطوارئ و تمويل العملاء وتفعيل ودمج الإدارة المالية والسوق المالي للمملكة العربية السعودية والإدارة الفاعلة.


ويحمل معاليه خبرة علمية وعملية مقترنة بإنجازات متميزة في مجالات التطوير العقاري والبنكي والاستثماري والتأمين والطيران في مراحلها المتعددة.


وحصل معاليه على شهادة الزمالة المحاسبية الأمريكية في نيو مكسيكو عام 1999م وماجستير إدارة أعمالMBA من جامعة الينوي اربانا شامبين عام 1998 - 1999م ، وبرنامج تطوير التنفيذيينPED من المعهد الدولي للتطوير الإداريIMD - لوزان - سويسرا عام 2007م ، وبكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود عام 1985 - 1998م.