سامسونغ قد تضاعف حياة البطّاريّة في أجهزتها

الأحد 12 تموز 2015

سامسونغ قد تضاعف حياة البطّاريّة في أجهزتها

 سامسونغ قد تضاعف حياة البطّاريّة في أجهزتها.

 

يعاني الجميع من مشاكل البطّاريّة في الاجهزة الجوّالة، ولا بدّ من أن يكون هناك حلٌّ لذلك. ويبدو ان سامسونغ تحضّر تكنولوجيا جديدة تضاعف حياة البطّارية في أجهزتها، من دون مضاعفة حجمها. فهل تثمر جهود الشركة؟

 

تحدّث موقع Business Koreaعن بطّاريّة من السيليكون المغلّف بالغرافين، قد تحلّ مكان البطّارية العاديّة من الغرافيت، وبفضل التركيبة الكيميائيّة للسيليكون والغرافين، قد تحتمل البطّاريّة الجديدة طاقة أكبر وبالتالي ساعات عمل أطول للجهاز.وهذا طبعاً، إن أجدى نفعاً، لن يكون محصوراً بالأجهزة الجوّالة والهواتف، بل يطال الكمبيوترات المحمولة وكل الأكسسوارات العاملة على البطّاريّة.

 

ولكن، بحسب سامسونغ، هكذا ابتكار قد يستغرق سنتين او ثلاث سنوات للتنفيذ، ولجعله ملائماً للاستخدام المنزلي. هناك حصّة كبيرة من التجارب التي ستهدف الى التأكّد من شروط السلامة للبطّارية الجديدة، خصوصاً بعد حوادث  الاحتراق لبطّاريات سامسونغ الحاليّة، حين توضع في ظروف معيّنة وحرارات عالية.

 

كما انّ كلفتها يجب ان تكون منخفضة كي تباع للزبائن بسهولة. فلنأمل بأن تصل سامسونغ الى حلٍّ يرضي جميع الشروط، ويعطينا بطّاريّة لا نشحنها يوميّاً، في اقرب وقتٍ ممكن.