٤ سيارات مستقبليّة منتظرة

السبت 11 تموز 2015

٤  سيارات مستقبليّة منتظرة

تطوّرت السيارات كثيراً خلال القرن الماضي، وهي تلعب دوراً رئسياً في حياتنا اليومية ما دفع المصممين والمهندسين إلى السعي باستمرار لتحسين السيارات والبحث عن تكنولوجيا جديدة ومواد وتقنيات يمكن استخدامها لصنع سيارات أفضل. 

 

في ما يلي، نعرض عليك ٤ سيارات مستقبلية مدهشة يمكن أن نراها على الطريق يوماً ما. 

 

  ١) Mercedes Benz Biome

 

تنمو هذه السيارة في بيئة عضوية. بدأت مرسيدس هذا المفهوم عام ٢٠١٠ هادفةً إلى تغيير تصميم السيارات ناهيك عن طريقة تصنيعها. تمّ تصنيع هذه السيارة من المواد الطبيعية إلى جانب التقنيات الحديثة. المكوّن الرئيسي هو البيو- فايبر. 

 

٢) Cadillac Aera

 

هذا المفهوم المذهل يجمع بين الفن والعلم لتصميم خفيف الوزن ومبتكر. تستعمل هذه السيارة تقنية جديدة تعمل بالهواء المضغوط. يمكن تشغيلها لمسافة ١٠٠٠ ميلاً قبل أن تحتاج للتزويد بالوقود. 

 

٣) BMW Gina Light Visionary Model

 

يضمّ هذا النموذج نسيجاً مقاوماً للماء يمكن أن يكون بديلاً للألومينيوم وألياف الكربون. هذه المادة تسمح للسيارة بتغيير شكلها وفقاً لحالة الطقس والسرعة وعوامل أخرى. يمكن للأضواء الأمامية أن تختبئ عندما لا يتم استخدامها.

 

٤) Toyota iRoad

 

هي مزيجٌ بين سيارة ودراجة نارية فيها آلية توجيه تميل بحسب الطريق والسرعة. هي مؤلّفة من مقعد واحد وثلاث عجلات. 

 

تمّ تصميمها من أجل القيادة في الشوارع المزدحمة وهي أكثر متانةً من الدراجة النارية. تحتوي على جيروسكوب وأجهزة استشعار يمكنها تحديد كيفية الانعطاف. تختبر تويوتا هذه السيارة الصغيرة في اليابان وفرنسا وغرونوبل ويمكن اطلاقها في السوق في السنوات المقبلة.