اليخوت الفاخرة الى ميامي

السبت 11 تموز 2015

اليخوت الفاخرة الى ميامي
ستصل اليخوت الفاخرة الى ميامي وتحديداً الى جزيرة واتسون في خليج بيسكاين في فلوريدا الى مرسى "ديب هاربور".
 
 
ويشكّل هذا المرسى تشييداً فاخرا جداً بين فندقين مؤلّفين من 100 غرفة و14 مطعم، وسيكون ميناء مفتوحة لاكثر من 50 يخت عملاق ( اي لا يقل اصغر واحد بينها عن 22.8 متر).
 
 
من المتوقّع ان يجري الاقتتاح الرسمي في فترة معرص آري بازل ميامي في شهر ديسمبر 2015 ،وفي عطلة نهاية الاسبوع لعيد العشاق، وسيكون منصّة اخرى لعرض اليخوت الشهير The Yacht & Brokerage Show.
 
 
الا انّ هذا المرسى لا يأوي اليوم يخوتاً تفوق الـ 152.4 متر. وبالتّزامن مع عرض اليخوت الجاري في الفترة عينها Progressive Miami International Boat Show سيتوجّب عليكم الحجز لرحلات او القاء نظرة على اليخوت او شراء إحداها بفترة لا تتخطى الخمسة ايام والتي هي فترة العرض.
 
 
أذا كنتم من مالكي اليخوت، يقدّم "ديب هاربور" خدمات وتسهيلات عدة، ابتداءا من خدمات ركن السفن المميزة الى المقاهي والمطاعم بحسب ترتيبات مهمت بايراكتار المسؤول التنفيذي لشركة فلاغستون بوبرتي غروب.
 
 
وستؤمَّن خدمات تعبئة الوقود في اليخوت من دون الاضطرار الى نقلها. ويصف مهمت بايراكتار هذه التسهيلات بشبيهة خدمات النفاثات المائية السريعة.
 
 
في هذا الصّدد، قال أفرام "سكيب" زيمباليست الثالث، رئيس إدارة العرض والذي يشرف على انتاج عرض اليخوت العالمي Ft. Lauderdale International Boat Show, انّه تمّ تحديد طول اليخوت المشاركة بما لا يتخطّى الـ 45.7 متر في المكان الحالي ولكنه لا ينفكّ عن تلقّي طلبات استقبال ليخوت تبلغ ضعف الطول المحدد.
 
 
يطلق زيمباليست على اليخوت العملاقة اسم "ماكينات خلق الاعمال" (job creation machines ). ويقول ان تكاليف التشغيل تصل الى 10% من سعر المبيع : على سبيل المثال، اذا بيع اليخت ب 500 مليون يكون المالك قد انفق اكثر من 50 مليون سنوياً تكاليف صيانة وطاقم ووقود وغيرها. وتصل كلفة تعبئة اليخت الكبير بالوقود الى حوالى 250 الف دولار،وتبلغ تكلّفة عملية اعادة دهانه حوالى 3 ملايين دولار. بالرّغم من ذلك، يقول بايراكتار ان الخدمات التي اقترحها لن تكون متاحة قبل العام 2018. 
 
 
الى ذلك، تحوّل "ديب هاربور" موناكو اميركا الجديد.