محمد حديد، مطوّر عقاري فلسطيني الجنسية

الاثنين 06 تموز 2015

محمد حديد، مطوّر عقاري فلسطيني الجنسية

 وُلد محمد حديد في فلسطين، وانتقل مع أهله إلى الولايات المتحدة الأميركية عندما كان طفلاً. 

 

وجد صعوبةً خلال نشأته، لم يكن لديه أصدقاء لأنه كان الصبي العربي الوحيد في مدرسته. اكتشف أنه موهوبٌ جداً في الرسم. ومع الوقت، تطوّر في رسم اللوحات التقليدية ما ساعده كثيراً على تطوير بعض الممتلكات الأكثر جمالاً في الولايات المتحدة. 

 

محمد حديد هو واحد من مطوّري الشركات العقارية الأكثر نجاحاً في الولايات المتحدة. صنع ثروته من خلال تطوير عدد من القصور الفخمة في لوس انجلس وغيرها من الممتلكات الراقية بما فيها فنادق ريتز كارلتون في واشنطن ونيويورك. لديه شركة خاصة اسمها Hadid Design&Development Group.

 

أصبح مشهوراً حين ظهر لأول مرة على التلفاز في برنامج The Real Housewives of Beverly Hills.كان محمد متزوجاً من يولاندا فوستر ولديه منها ثلاثة أولاد: فتاتان عارضتا أزياء وهما جيجي وبيلا وصبي إاسمه أنور. بقي الثنائي معاً مدة ٨ سنوات بين ١٩٩٥ و٢٠٠٣. وعلى الرغم من انفصالهما، ما زالا يتمتّعان بعلاقة متينة. 

 

تُقدّر ثروة محمد ب-١٠٠ مليون دولار بما فيها منازل فخمة وسيارات خارقة وشركة خاصة. 

 

لم يكن محمد ميسور الحال في صغره وقد عانى الكثير للوصول إلى ما هو عليه اليوم. تجمعه علاقة وطيدة مع أولاده وهو فخورٌ بنجاحهم.

 

لديه ثلاثة بيوت- قصور فاخرة في لوس انجلس وبفرلي هيلز.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ عددا من الناس تخلط ما بين محمد حديد هذا ومحمد حديد السياسي العراقي الشهير والد المهندسة المعمارية زها حديد.