هاميلتون يقود اليوم سباقه بثقة أكبر

الأحد 05 تموز 2015

هاميلتون يقود اليوم سباقه بثقة أكبر

أعطى لويس هاميلتون جماهير جائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ما أرادوا بقيادة مرسيدس للسيطرة على أول مركزين عند الانطلاق مع زميله ومنافسه على اللقب نيكو روزبرج يوم السبت.

 

وسينطلق هاميلتون - متصدر ترتيب السائقين بفارق عشر نقاط عن روزبرج والفائز العام الماضي على حلبة سيلفرستون - من المركز الأول للمرة الثامنة في تسعة سباقات هذا الموسم وللمرة 46 في مسيرته.واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز المركز الثالث متقدما على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس بينما ستنطلق سيارتا فيراري بقيادة كيمي رايكونن وسيباستيان فيتل معا من الصف الثالث.

 

وكانت اللفة الأولى السريعة لهاميلتون كافية لينهي التجارب التأهيلية في الصدارة واشتكى روزبرج بعد ذلك من مشكلة في الإطار الأيسر الأمامي.وقال هاميلتون الذي يحتل حاليا المركز الثالث خلف الالماني مايكل شوماخر والبرازيلي ايرتون سينا في قائمة أول المنطلقين عبر العصور "إنه يوم استثنائي."

 

وحصل مرسيدس بطل العالم على مركز أول المنطلقين للمرة 20 على التوالي وهو ما يقل بأربع مرات عن وليامز صاحب الرقم القياسي وحققه بين 1992 و1993.وأضاف هاميلتون الذي سينطلق أولا في بريطانيا للمرة الثالثة: "هو حدث استثنائي عندما تحصل على مركز أول المنطلقين أمام مشجعيك وترى كل هذه الجماهير هنا.. أعداد كبيرة حضرت اليوم."وتابع متحدثا عن الجماهير التي تجاوز عددها 100 ألف يوم السبت ومن المتوقع حضور 140 ألفا وهو رقم قياسي في سباق الاحد: "هذه الجماهير تعطيني الحماس."

 

واحتفظ هاميلتون (30 عاما) بأفضل ما عنده للنهاية بعد أن عانى يوم الجمعة في التجارب الحرة التي تصدرها روزبرج. واكتفى بالمركزين الرابع والثالث في الجزئين الأول والثاني من التجارب التأهيلية اللذين تصدرهما زميله الالماني.   وقال بطل العالم :"لم تكن الأمور سهلة.. عانيت من ضبط السيارة والتوازن."وأضاف "بمجرد أن بدأنا الجزء الثالث (الأخير في التجارب) نجحت في تحقيق هذا الزمن."

 

وابتعد روزبرج الفائز بثلاثة من اخر أربعة سباقات والحاصل على مركز أول المنطلقين في بريطانيا العام الماضي بفارق 0.113 ثانية فقط عن هاميلتون وحقق زمنا قدره دقيقة واحدة و32.248 ثانية.وقال روزبرج "في اخر لفات لم يستطع أحد أو كثيرون تحسين أرقامهم. كانت هناك مشكلة في الإطار الأيسر الأمامي."

 

ووجه مراقبو السباق تحذيرا لجميع السائقين قبل بداية التجارب التأهيلية بعدم الخروج عن مسار الحلبة لأخذ الأفضلية وقاموا بشطب أزمنة سجلها السائقون في عدد من اللفات.

 

وتعرض 11 من 20 سائقا لشطب أزمنتهم من بينهم رايكونن وفيتل.واستمرت معاناة مكلارين الذي يستخدم محركات هوندا واحتل سائقاه الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون المركزين 17 و18 على الترتيب.

 

ورغم ذلك قال الونسو إنها كانت "أفضل تجارب تأهيلية" لفريقه المتعثر بالنظر إلى أن الفارق مع فيراري كان 1.5 ثانية فقط في حلبة طويلة وتعتمد على السرعة.