في اليابان، رجلٌ آليٌّ يشعر كالإنسان

الأحد 05 تموز 2015

في اليابان، رجلٌ آليٌّ يشعر كالإنسان

 في اليابان، رجلٌ آليٌّ يشعر كالإنسان.


بيع رجلٌ آليًّ، معروف باسم Pepper، في غضون أقلّ من دقيقة، بعد تهافت اليابانيين الى شرائه، كونه يتميّز بقدرة استشعار الأحاسيس البشريّة، فهو اذاً بمثابة اوّل رجل آلي مع "قلب".

 

وصرّحت Softbank، الشركة المبتكرة لهذه الآلة الشبيهة بالإنسان، أنّها باعت الدفعة الآولى من 1000 رجل آلي، عبر الانترنت، في الستين دقيقة الآولى التي عرضتها فيها.ويستطيع Pepper، الذي يبلغ سعره 198000 يين، اي نحو 1560 دولار، ان يشعر بغضب الشخص، وبحزنه. واضافةً الى سعره، كلفة اقتنائه لثلاث سنوات تناهز ال9500 دولار.


وبحسب الشعور الذي يلتمسه، يختار التصرّفات الملائمة ليؤنس من هم وحيدون، فهو قد ابتُكر من أجل مساعدة الشعب الياباني الذي يكبر في السنّ. وبحسب الدراسات، العمر المتوسّط للسكّان اليابانيين هو 46 عاماً، وهو من الأعلى في العالم، كما انّ نسبة الولادات تتدنّى أكثر فأكثر، سنة بعد سنة.


وقال المدير التنفيذي لSoftbank، مازايوشي سون: "رؤيتنا هي ان نقدّم رجلاً آليّاً يستطيع ان يحبّ."يرقص Pepperعلى وقع الموسيقى، ينحني احتراماً، كعادات اليابانيين، ويقلّد الانسان بحركة يديه.


وتخطّط Softbankلإطلاق Pepperفي البلدان الأخرى، لكنّها لن تطلق أكثر من 1000 نسخة منه سنويّاً. وهي أكّدت أنّها لن تبدأ بتحقيق الأرباح منه قبل سنواتٍ عدة.